قائمة الموقع

"مواطن كريم وشرطي حكيم" تتواصل في غزة

2010-12-03T06:02:00+02:00

غزة – الرسالة نت

واصلت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية والأمن الوطني صباح أمس الخميس، سلسلة زياراتها لعدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية العاملة المحلية منها، والعربية العاملة في قطاع غزة، وذلك ضمن فعالية "كرامة المواطن وهيبة الشرطي".

 

وشملت الجولة، زيارة كل من إذاعة صوت الأقصى المحلية، حيث كان في استقبالهم رئيس الإذاعة إبراهيم ضاهر وعدد من العاملين فيها ضم كلاً من محمد مشمش وأحمد زغبر.

 

كما زار الوفد الإعلامي، إذاعة صوت الشعب المحلية، حيث استقبل بحرارة من قبل رئيس مجلس إدارة الإذاعة، ذو الفقار سويرجو والمدير التنفيذي بسام أبو عون.

 

وشارك في الزيارة، عن وفد العلاقات العامة والإعلام بالداخلية، إيهاب الغصين مدير عام دائرة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، والرائد أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة، وعلي النابلسية مدير العلاقات العامة، والملازم أول أمين عويضة، وأدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية.

 

وفي ذات السياق، زار الوفد الإعلامي عن وزارة الداخلية وكالة الأنباء الفرنسية ، وكان في استقبالهم مدير مكتب الوكالة بغزة صخر أبو عون، وكلا من المصورين في الوكالة والحاصلين على جوائز دولية لأفضل صورة الصحافيين محمد البابا ومحمود الهمص.

 

كما زار وفد الداخلية شركة ميادين للإنتاج الإعلامي بمقرها بمدينة غزة حيث استقبلهم مدير الشركة مروان الغول.

 

بدوره، أوضح المهندس إيهاب الغصين المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن الزيارة جاءت انطلاقاً من حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"، التي أطلقتها الوزارة في السابع من نوفمبر-تشرين الثاني الجاري، وتوطيداً لأواصر التعاون الإعلامي المشترك مع كافة الوسائل الإعلامية العاملة في قطاع غزة.

 

وأكد الغصين أن جولة زيارات الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، ستتواصل لتشمل كافة المؤسسات الإعلامية العاملة في القطاع طيلة أيام الحملة، المستمرة على مدار خمسين يوماً وتنتهي في السابع والعشرين من ديسمبر (كانون أول) المقبل.

 

وأشار مدير عام إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالداخلية، إلى أن الزيارة تهدف لتوطيد العلاقات مع كافة المؤسسات الإعلامية والصحفية والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم وإبداء ملاحظاتهم، حول عمل الوزارة وأجهزتها وإداراتها وملاحظاتهم حول حملة "مواطن كريم وشرطي حكيم"، التي أطلقته الوزارة قبل أربعة أسابيع وتتواصل طيلة خمسين يوماً.

 

وقدم وفد الداخلية، هدية تكريمية عبارة عن برواز كبير يضم "خارطة لفلسطين" لكل وسيلة إعلامية تم زيارتها إضافة لعدد من البروشورات والملصقات الخاصة بحملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي".

 

من جهتها، نظم مركز شرطة الشاطئ التابعة للمقالة بقيادة الرائد عصام صلاح نائب مدير المركز، ومدراء الأقسام وضباط وأفراد المركز زيارة لمستوصف وعيادة الشاطئ في مخيم الشاطئ.

 

مركز شرطة الزيتون، بدوره عقد طابور أركان لأفراد المركز تخلله كلمة من أبو يوسف الرنتيسي من التوجيه السياسي، عن التقوى في العمل ومرضاة الله تعالى.

 

وتوجه وفد بقيادة الرائد منير عدوان مدير المركز لتقديم واجب العزاء لعائلة رشيد بوفاة فقيدتهم ، عقبها زيارة للموقوفين في سجن غزة المركزي، كما قام الوفد بتقديم التهنئة بسلامة الشفاء والخروج من المستشفى لمختار عائلة كشكو الحاج عطية كشكو .

 

من ناحيته ألقى عزالدين أبو شريعة من هيئة التوجيه السياسي والمعنوي موعظة بعد صلاة الظهر في مسجد الإسراء وبحضور ضباط وأفراد المركز .

 

كما قام وفد بقيادة الرائد بسام القوقا مدير المركز بتأدية واجب العزاء لآل الدنف بوفاة فقيدهم ، عقبه جولة لتهنئة الحجاج في المنطقة بعودتهم سالمين من الديار الحجازية .

 

أما مركز شرطة التفاح والدرج فقد نظم زيارة لمدرسة الكرامة الابتدائية للبنات في حي التفاح والدرج .

 

من جانبه زار مركز شرطة الشجاعية بقيادة النقيب بشير زيارة نائب مدير المركز جمعية الدائرة النسائية، وكان في استقبالهم السيدة نجاح البطنيجي مديرة الجمعية التي رحبت بالوفد ، وتباحث الطرفان سبل التعاون بين الشرطة والجمعية .

 

كما زار وفد من حركة حماس، مركز الشجاعية في جولة تفقدية للمركز، والتقى الوفد بمدير المركز وضباطه واطلع على سير حملة الـ 50 يوماً في منطقة الشجاعية .

 

من جهة ثانية، شارك اليوم الخميس صف من قيادة شرطة المحافظة بقيادة المقدم حسام شهوان في تشييع جثمان والدة احد قادة المقاومة في المحافظة، وشاركت عائلة أبو شمالة في دفن جثمان فقيدتهم وتقديم واجب العزاء، وبذلك قامت الشرطة النسائية بتقديم واجب العزاء لعائلة أبو شماله.

 

وواصلت شرطة المحافظة، زيارتها للمؤسسات حيث زارت جمعية يبوس الخيرية وجمعية المستقبل للثقافة والتنمية و بذور الأمل الخيرية حيث التقي الوفد الزار برئاسة الجمعيات.

 

وفي نفس السياق، زار وفد من قيادة شرطة رفح بقيادة الرائد منير رشوان إلي نقابة المهندسين برفح والتقي الوفد الزائر بالمهندس صالح جرغون، وعبر الطرفان علي سعادتهم بمثل هذه الزيارات والتقي الرائد منير رشوان بعدد من المهندس.

 

كما نظم النقيب كمال الشاعر نائب مدير العلاقات العامة برفح بعد العديد من الجولات التي قام بها دخل المدارس والتقي بالطلاب والتعرف علي مشاكلهم ووضح لهم الحلول وطرق الحل.

 

كما نظمت قيادة شرطة غزة زيارة للكنيسة الأرثوذوكسية بمدينة غزة، وتقدم الوفد الزائر المقدم جهاد الشوبكي نائب مدير شرطة محافظة غزة والمقدم سفيان خلف مسعد مدير شرطة محافظة غزة.

 

وكان في استقبالهم المطران الكسيوس رئيس الأساقفة الوكيل ألبطريركي للروم الأرثوذكس في قطاع غزة، وعددا من وكلاء الكنيسة الذين رحبوا بالوفد الزائر.

 

وأشاد المطران بهذه الخطوة من قبل الشرطة، مؤكدا أنها تعزز أواصر التواصل بين الشرطة والطائفة المسيحية.

 

من جانبه قال المقدم خلف، " نحن في الشرطة الفلسطينية لا نفرق بين مسلم ومسيحي فالكل سواء أمام القانون ، ونحن شعب واحد على هذه الأرض المقدسة ".

 

في جانب آخر عقدت شرطة غزة لقاءً شعبياً مع سكان منطقة المقوسي بمدينة غزة ، وذلك ضمن سلسة لقاءات " بين الشرطة والناس "، وأقيم اللقاء في مسجد النور والإيمان وسط حضور وجمع غفير من سكان المنطقة وأفراد الشرطة.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00