قائمة الموقع

فرز الأفلام المشاركة في مهرجان غزة

2010-12-04T03:34:00+02:00

غزة – الرسالة نت

فرزت لجنة التحكيم الخاصة بفعالياتها ’مهرجان غزة الدولي الثاني للأفلام الوثائقية’، المجموعة الأولى والثانية من الأفلام المحلية والعربية القصيرة والمتوسطة المشاركة في الفعالية، المفترض تنظيمها خلال الشهور القادمة.

وتضمنت المجموعة الأولى التي فرزت خلال اجتماع اللجنة في قاعة المتحف بمدينة غزة يوم أمس الأربعاء، عشرة أفلام منوعة بين قصيرة ومتوسطة إضافة إلى كونها واقعية أو روائية أو تمثيلية.

من هذه الأفلام فيلم أردني متوسط يتحدث الجانب الواقعي البائس لبطل في الملاكمة في مقتبل العمر قد حاز على حزام البطولة في الوزن الخفيف لكنه لم يحز على اهتمام ورعاية المسئولين ، يتضمن الفيلم أيضا جوانب متعددة من تفاصيل حياته في حوارات عائليه وأخرى شبابيه خاصة.

كما تناولت أفلام أخرى معانات الأطفال الصغار الذين يعملون باعة في الطرقات صيفا وشتاء مسلطة الضوء في أكثر من فيلم على قصص لأطفال تقل أعمارهم عن العشر سنين بتفاصيل مختلفة.

أنواع أخرى من الأفلام القصيرة تناولت القضية الفلسطينية بمفرداتها المختلفة كالشهداء في الأراضي المحتلة وما يعرف بمقبرة الأرقام والانتماء للوطن والأرض ضمن أزمنة مختلفة حديثه وقديمة متلاحقة.

وفرزت لجنة التحكيم اليوم الخميس، في اجتماع لها في ذات المكان، المجموعة الثانية من الأفلام الوثائقية حيث تضمنت غالبية الأفلام المشاركة الحديث حول ضحايا الحرب الأخيرة على غزة والعدوان المتكرر والمتقطع على مناطق مختلفة من القطاع كفيلم  ’دموع غزة ’ الذي تناول تفاصيل حياة طفل في العقد الأول من عمره في مراحل مختلفة قبل الحرب واثنائها وبعدها، إضافة إلى أفلام عديدة مشابهة من الأفلام الطويلة والقصيرة.

وقال مدير عام المهرجان ومدير شركة ’سكرين’ للإنتاج الإعلامي مفيد أبو شمالة إن ’لجنة التحكيم وضعت أسسا وقواعد على أثرها يتم فرز الأفلام’.

وأشار إلى أن هناك جلسات أخرى ستعقد في الأيام القليلة القادمة لذات اللجنة لعرض مجموعة أفلام أخرى، تحضيرا للجنة التحكيم العربية والدولية المنتظر وصولها بداية الأسبوع المقبل.

 ونوه إلى أن إدارة المهرجان استقبلت أكثر من سبعين فيلما وثائقيا من دول عربية وأوروبية للمشاركة في المسابقة التي سيجريها هذا العام.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00