قائمة الموقع

المرشحة البرغوثي: أبطال جلبوع أعادوا لقضية الأسرى حضورها

2021-09-19T13:54:00+03:00
المرشحة البرغوثي: أبطال جلبوع أعادوا لقضية الأسرى حضورها
الرسالة نت

 قالت المرشحة عن قائمة القدس موعدنا فادية البرغوثي إن دعم أسرانا بإكمال ما بدأه أبطال جلبوع الستة من إعادة تسليط الأضواء على قضيتهم وتفعيل حضورها باستمرار.

وأكدت البرغوثي على أن الأمل قريب بصفقة وفاء الأحرار تعيد لأسرانا حريتهم شاء الاحتلال أم لم يشأ.

ولفتت البرغوثي إلى أن الأسرى الستة أنجزوا ما لم تنجزه جيوش، وأثبتوا أن هذا الكيان هش إذا تمت مواجهته وشعر أنه أمام عزيمة لا تلين، وأن أصحاب الحق لن ينسوه مهما مرت السنوات.

وبيّنت أن الأسرى المحررين المعاد اعتقالهم بعد تحرير أنفسهم من سجن جلبوع قاموا بما يقوم به كل حر، ألا وهو البحث عن الحرية، وقد نجحوا بتوجيه هدفهم وبوصلتهم نحو التفاعل مع قضية الأسرى التي تمر بفترة سكون طال.

وأكدت على وجوب أخذ الدروس والعبر من طريقة اعتقالهم التي تكررت خلالها نفس الأخطاء في اعتقالات سابقة، وكذلك عدم الانسياق وراء الشائعات الموجهة من الاحتلال.

وقالت البرغوثي: "اعتقال الأحرار مؤلم وعدم قدرتنا على حمايتهم مؤلم أكثر، لكن هذا لا ينتقص من بطولتهم ومما أنجزوه ومن حريتهم التي انتزعوها بكرامة".

وشددت البرغوثي على أننا شعب محتل نواجه كيانا يبذل طاقات ومبالغ مهولة في سبيل مواجهة شعبنا ومقاومته، وهذا دليل على خوفه الشديد منا ونجاحنا في إقلاق راحته الأمر الذي ينبغي أن لا يتوقف.

وأضافت: "للمناضلين عبر صفحات التواصل الاجتماعي دوركم في التحليل وتوجيه النقد يتم بعد الدعم الفعلي لأسرانا، بعد النزول للشارع وبعد صد الشائعات وتكريس الوحدة لا الفرقة".

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عبر عملية عسكرية واسعة مناضل انفيعات وأيهم كممجي وهما آخر أسيرين من الستّة الذين نجحوا بانتزاع حريتهم من سجن جلبوع، عبر نفقٍ حفروه.

وأُعيد اعتقال أربعة منهم قبل أسبوع وهم: محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري.

اخبار ذات صلة