قائمة الموقع

كيف يتأهل برشلونة لثمن نهائي الأبطال؟.. البايرن كلمة السر

2021-09-30T15:17:00+03:00
جانب من أحد مباريات برشلونة
الرسالة نت - وكالات

بات السؤال الأهم في الوقت الحالي، كيف يتأهل برشلونة لثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعدما تعقد موقفه بهزيمتين في أول جولتين من دور المجموعات بالبطولة.

وخسر برشلونة للمرة الثانية على التوالي بثلاثية نظيفة ضد بنفيكا البرتغالي بعدما سقط في الجولة الأولى بنفس النتيجة أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ويتصدر البايرن ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن بنفيكا الثاني, و6 عن برشلونة المتذيل.

ورغم مرور جولتين فقط إلا أن فرص برشلونة في التأهل باتت صعبة بناء على حقيقة خسارته ضد منافسيه المباشرين في المجموعة وبنتائج ثقيلة، ما يعني أنه حتى لو عاد للانتصارات في الجولات المقبلة فسيكون عليه انتظار تعثرات كبيرة للبايرن وبنفيكا ليقلّص الفارق النقطي.

ويتوجب على برشلونة ليتأهل للدور المقبل أن يفوز بجميع مبارياته وبالتالي سيصل إلى 12 نقطة، في المقابل لو فاز البايرن بكافة مبارياته وخسر ضد برشلونة سيتصدر بفارق 3 نقاط.

وحال خسارة بنفيكا إيابا من برشلونة، وفاز برشلونة بكافة مبارياته الأخرى، فسيتوجب على بنفيكا إهدار نقاط إضافية ليتمكن "البرشا" من تجاوزه في المجموعة.

وبالتالي فإن النادي "الكتالوني" وصل إلى مرحلة ستجعله يعتمد على نتائج الآخرين للتأهل حتى لو فاز بكل مبارياته.

ويمكن أن يصل برشلونة إلى 12 نقطة، والبايرن إلى نفس الرصيد لو خسر مباراة من بنفيكا ومباراة من برشلونة، لكن قد تحسم المواجهات المباشرة الأمر لمصلحة البايرن.

نفس الأمر قد يتكرر مع فريق بنفيكا الذي حقق فوزا مريحا في الجولة الثانية من المسابقة على حساب برشلونة.

تعثر برشلونة في أي مباراة أخرى بالتعادل أو الخسارة، سيفتح المجال للبايرن وبنفيكا للابتعاد أكثر بالصدارة وربما حسمها في وقت مبكر.

ويبدو أن بايرن ميونيخ سيكون كلمة السر أمام برشلونة، حال تمكنه من الفوز في الجولتين المقبلتين على بنفيكا مع تحقيق برشلونة فوزين على دينامو كييف، حينها سيتفوق برشلونة على بنفيكا قبل آخر جولتين، سيكون بينهما لقاء في "كامب نو" يمكن لكتيبة رونالد كومان أن تحسمه لتضمن التأهل.

اخبار ذات صلة