قائمة الموقع

حماس تنفي طرح "تهدئة طويلة الأمد مع الاحتلال" خلال زيارة القاهرة

2021-10-06T10:50:00+03:00
حماس تنفي طرح "تهدئة طويلة الأمد مع الاحتلال" خلال زيارة القاهرة
غزة - الرسالة نت

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يوم الأربعاء، التقارير التي تحدثت عن طرح موضوع "التهدئة طويلة الأمد" مع الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال زيارة وفد الحركة إلى القاهرة.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحفي  إنه "لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول طرح موضوع تهدئة طويلة الأمد مع الاحتلال خلال زيارة وفد الحركة للقاهرة".

يُذكر أن وفد قيادة حركة "حماس" برئاسة إسماعيل هنية، قد التقى وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل في أجواء إيجابية وتفاهم متبادل، حيث بحث الجانبان العديد من القضايا على مستوى التطورات السياسية والميدانية، والعلاقات الثنائية، وسبل تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني، وترتيب البيت الفلسطيني. وعبّر وفد حماس في بيان صحفي مساء أمس الثلاثاء، عن تقديره لدور مصر الكبير تجاه القضية الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني، ولقاءاتها المتواصلة مع قيادة الحركة، كما قدم الوفد التهنئة لمصر رئاسة وحكومة وشعبا في ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وضم وفد حماس كلا من رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ونائبه صالح العاروري، ورئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ورئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، وعضوي المكتب السياسي د. موسى أبو مرزوق وم. روحي مشتهى.

وجرى خلال اللقاء تناول التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والمنطقة بشكل عام، وأكدت قيادة الحركة المواقف الواضحة والثابتة في إطار مشروع التحرر الوطني. وبحث الطرفان تطورات الملفات الساخنة وسلوك الاحتلال فيها، خاصة قضية القدس بشكل عام، والشيخ جراح وما يجري في المسجد الأقصى المبارك من ممارسات ومخططات الاحتلال بهذا الخصوص، وسبل التعامل لكبح سلوك الاحتلال وإجراءاته في القدس والأقصى.

 

 

اخبار ذات صلة