قائمة الموقع

نجوم لم يعثروا على أندية بالانتقالات الصيفية

2021-10-06T12:29:00+03:00
بن عرفة
الرسالة نت - وكالات

مرّ "الميركاتو" الصيفي لعام 2021 صعبا على بعض نجوم كرة القدم، الذين اضطروا للبقاء في المنزل، في ظل عدم قدرتهم على الانتقال إلى ناد جديد.

ورغم أن "الميركاتو" الماضي كان ساخنا للغاية، وشهد العديد من الانتقالات البارزة، غير أن بعض نجوم كرة القدم الذين لعبوا في أعلى المستويات بالدوريات الأوروبية، فشلوا في الانتقال إلى ناد جديد، عقب الرحيل عن ناديهم القديم.

نجوم بلا أندية

وكان في مقدمة النجوم الذين فشلوا في الانتقال إلى أي فريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، الأرجنتيني سيرجيو روميرو حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق.

وفشل الحارس الذي قاد منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2014 في البرازيل، في الانتقال إلى أي ناد، بعد رحيله عن مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الماضي.

القائمة شملت أيضا لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب نجم شالكة وتوتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد سابقا.

وفشل اللاعب الجزائري في الانتقال إلى أي فريق، منذ الرحيل عن صفوف شالكه الألماني عقب نهاية الموسم الماضي.

جاك ويلشير، نجم إنجلترا السابق وأحد نجوم أرسنال مدة 10 سنوات من 2008 إلى 2018، لم يتعاقد هو الآخر مع فريق جديد، بعد نهاية عقده مع بورنموث بنهاية الموسم الماضي.

الأمر نفسه عانى منه الجناح الفرنسي حاتم بن عرفة، أحد نجوم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا السابقين.

وبقي بن عرفة بلا ناد منذ انتهاء عقده مع فريق بوردو الفرنسي، بعدما كان في 2008 أفضل لاعب واعد في الدوري الفرنسي، وتواجد في فريق الموسم في موسم 2015-2016.

ومن بين الأسماء التي فشلت في إيجاد ناد, البرازيلي راميريس نجم تشيلسي السابق وأحد نجوم تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا 2012، وذلك بعد انتهاء عقده مع بالميراس البرازيلي.

وهناك أيضا إيلياكيم مانغالا مدافع مانشستر سيتي ومنتخب فرنسا السابق، الذي انتهى عقده مع فريق فالنسيا الإسباني بختام الموسم الماضي دون أن يعثر على فريق جديد.

نجوم أنقذهم الانتقال الحر

في المقابل، نجح بعض النجوم الذين غابوا عن الأنظار خلال "الميركاتو" الصيفي في الانتقال إلى أندية جديدة، لكن بعد انتهاء الميركاتو في صفقات انتقال حر، وفقا لما تسمح به لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعبين الأحرار.

وفي مقدمة هؤلاء كان الفرنسي فرانك ريبيري أسطورة بايرن ميونيخ الألماني، الذي انضم مؤخرا إلى فريق ساليرنيتانا الإيطالي، بعد أقل من شهر من رحيله عن فيورنتينا الإيطالي.

واضطر ريبيري إلى خوض التدريبات داخل جدران فريقه السابق بايرن ميونيخ، مع تقارير تحدثت عن إمكانية عودته إلى "أليانز أرينا"، قبل أن يوقع لساليرنتانا.

دانييل ستوريدج، مهاجم ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي ومنتخب إنجلترا السابق، كان أحد النجوم الذين لم يجدوا لهم ناديا بنهاية صيف 2021، بعد رحيله عن طرابزون سبور التركي.

وبعد انتهاء "الميركاتو" الصيفي، نجح ستوريدج في الانتقال إلى فريق جديد، وهو بيرث جلوري، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

في المقابل، نجح البرازيلي ديفيد لويز مدافع باريس سان جيرمان وتشيلسي السابق، في الانتقال إلى نادٍ جديد عقب نهاية الميركاتو الصيفي 2021، ورحيله عن أرسنال الإنجليزي.

لويز أصبح بلا ناد بعد رحيله عن أرسنال بنهاية الموسم الماضي، لكنه انتقل لفريق فلامنغو البرازيلي في 11 سبتمبر المنصرم بعقد لموسم ونصف.

اخبار ذات صلة
«بيبي».. لمَ أنت صامت
2010-10-26T07:12:00+02:00