قائمة الموقع

الزهار يشيد بدور حركة الجهاد الإسلامي في مقاومة الاحتلال

2021-10-06T11:15:00+03:00
الزهار يشيد بدور حركة الجهاد الإسلامي في مقاومة الاحتلال
غزة - الرسالة نت

أشاد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس د. محمود الزهار بدور حركة الجهاد الإسلامي في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزهار في كلمة له خلال مهرجان الانطلاقة الرابعة والثلاثين لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، الأربعاء، إن حركة الجهاد انطلقت لتحرير الأرض المباركة، وطرد اليهود المحتلين منها، وكان موقفها واضحًا مع فصائل المقاومة هو رفض الاحتلال ومقاومته.

,واضاف الزهار :" حركة الجهاد الاسلامي من أذرع فلسطين المقاومة بكافة توجهاتها، فكانت انطلاقتها في سبيل الله وتحرير الأرض التي أراد الله من خلالها طرد العدو شر طردة ، معتبراً أن انطلاقة الجهاد الإسلامي جاءت لتميّز بين الانطلاقة المباركة وبين الانتكاسة المخزية التي تخدم الاحتلال..

وبين الزهار، أن معضلة المقاومة عدم التفريق بين شبر وشبر في فلسطين بل كُل فلسطين،  فنحن لا نعرف حدود 1967 ولا حدود الـ1948، إنما فلسطين كاملة كما عرفها اجدادنا.

وأوضح، أن ثمن المقاومة كان عظيماً فقد تحررت النفس في كل فلسطين من العبودية والنهوض فتلقى المحتل هزيمته من قطاع غزة في اشارة ودلالة بإمكانية طرده من فلسطين ليتحقق وعد الاخرة .

وقال الزهار:"إن الحقيقة التي يجب أن ندركها أن أرضنا مقدسة ، فالمساجد مصنع الشهادة والبطولة وأهلها لن يفارقها إلا للصلاة في المسجد الأقصى ، موضحاً ان الفصائل في كافة اماكن تواجدها لن تفقد هويتها الحقيقة بأي احتلال بريطاني أو يهودي وان مقدساتها لست نهبا وان عقديتنا مصدر الهام .

وبارك الزهار لقيادة حركة الجهاد الإسلامي انطلاقتها، مؤكدًا أن مقاومتنا أصبحت أقرب إلى النصر وتحرير فلسطين والقدس.

وأوضح أن حركة الجهاد هدفت إلى مقاومة الاحتلال بكل الوسائل والإمكانات، وكانت غايتها كغاية حركات المقاومة المجاهدة بأن يعيش الإنسان الفلسطيني مكرمًا في وطنه، وهو الذي وقف مع المقاومة بكل وسائلها وتوجهاتها.

ولفت الزهار إلى أن انطلاقة الجهاد الإسلامي خدمت المقاومة إلى جانب باقي الفصائل، وكان الثمن عظيمًا بمقارعة الاحتلال وطرده من غزة. وأكد أن طرد الاحتلال من غزة دلالة واضحة على إمكان طرده من كل فلسطين في وعد الآخرة، وما معركة سيف القدس إلا خير مثال.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00