قائمة الموقع

حماس تلتقي الأمين العام للجبهة الشعبية - القيادة العامة د. طلال ناجي

2021-10-08T17:05:00+03:00
بيروت_ الرسالة نت

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس ضم الأخ أسامه حمدان عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية والأخ علي بركة رئيس دائرة العلاقات الوطنية والدكتور أحمد عبد الهادي ممثل الحركة في لبنان والأخوين أيمن شناعة وابراهيم المدهون عضوي دائرة العلاقات الوطنية في الخارج، مع الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الدكتور طلال ناجي، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق أبو كفاح دبور.

بحث الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وخصوصا العدوان الصهيوني المتواصل على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة،  وأدان الجانبان الممارسات العدوانية الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى، وآخرها قرار المحكمة الصهيونية السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وهذا يشكل عدوانا خطيرا على قبلة المسلمين الأولى، ويستدعي تحركا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا للجم الاحتلال، ووضع حد لإجراءاته العدوانية في القدس المحتلة.

كما أشادا بصمود الأسرى ونضالهم في وجه السجان الصهيوني، مؤكدين أن قضيتهم ستبقى على سلم أولويات المقاومة الفلسطينية، معاهدينهم أن نبذل كل الجهود من أجل الإفراج عنهم وعودتهم سالمين إلى ذويهم.

ووجه الجانبان التحية للمقاومة الباسلة في فلسطين المحتلة، التي حققت انتصارا كبيرا في معركة سيف القدس، وأثبتت أن طريق المقاومة هو الطريق الأقصر للتحرير والعودة، وطالبت الدول العربية والمجتمع الدولي بالوفاء لأهلنا الصامدين في قطاع غزة، وضرورة رفع الحصار الظالم عنهم، والبدء بإعمار ما دمره الاحتلال.

كما تطرق الجانبان إلى الوضع الفلسطيني الداخلي، وأكدا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الفلسطينية من خلال إعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل مجلس وطني فلسطيني جديد من الداخل والخارج، ووضع إستراتيجية وطنية فلسطينية واحدة لمواجهة الاحتلال.

وحذرا من المشاريع الأمريكية الصهيونية التي تسعى لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، وشطب حقهم بالعودة، مؤكدين أن  المخيمات الفلسطينية هي محطات نضالية على طريق العودة، مشيدين بالخطوات العملية لإعادة إعمار مخيم اليرموك وعودة سكانه إليه باعتباره عاصمة الشتات الفلسطيني ورمزا لقضية اللاجئين.

اخبار ذات صلة