قائمة الموقع

وفد من قائمة القدس موعدنا يزور بلدتي بيتا وبيت دجن

2021-10-10T11:15:00+03:00
وفد من قائمة القدس موعدنا يزور بلدتي بيتا وبيت دجن
الرسالة نت

 زار وفد من قائمة القدس موعدنا بلدتي بيتا وبيت دجن في محافظة نابلس.

والتقى الوفد العديد من عوائل الشهداء والأسرى، واطلع على معاناة الأهالي من الاستيطان الإسرائيلي. وأشاد وفد المرشحين بصمود المواطنين في وجه الاحتلال وهجمته الاستيطانية.

وقالت المرشحة عن القائمة فادية البرغوثي إنّ الزيارة حملت رسالة تقدير لهذه القرى الصامدة في وجه الاحتلال والاستيطان، ورسالة فخر بها وهي التي ترفض التفريط في شبر من أرض فلسطين وتجود بدماء أبنائها فداءً لهذه الأرض المستهدفة من قطعان المستوطنين.

وأضافت: "لقد جاءت زيارتنا لأهالي الشهداء لنقول لهم أنهم فخر هذه الأمة وعنوان عزتها وأن دماء أبنائهم الطاهرة أزهرت نصراً ووقفت سداً في وجه الاحتلال".

وأشارت اابرغوثي إلى أن بطولات الشهداء تؤكد القناعة لدى الإنسان أن هذا الجيل الصاعد هو جيل النصر والتحرير.

واعتبرت البرغوثي أن من يقف على قمة جبل العرمة وجبل صبيح ويرى روعة وجمال تلك المناطق يعرف سبب تغول الاحتلال وسعيه للاستيلاء عليها ويشعر للأسف بتقصير الجهات الرسمية في إعمار تلك المناطق ودعم صمود أهلها.

 وقالت: "بدأت زيارتنا وانتهت وصدى صوت شهداء بيت دجن وبيتا يردد: لا تبرحوا الجبل" .

وشملت جولة وفد المرشحين في بلدة بيت دجن زيارة منزل ذوي الشهيد عاطف حنايشة والتقى بعائلته التي بايعت المقاومة على السير على خطى الشهيد حتى تحقيق أهدافه بكنس الاحتلال عن كل فلسطين.

وفي بيتا زار الوفد منازل سبعة شهداء ارتقوا خلال معركة البلدة في الدفاع عن جبل العرمة وجبل صبيح.

وأكد ذوو الشهداء على صوابية خيار المقاومة ونهج الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل الدفاع عن أرض بيتا والقرى المجاورة .11:36

اخبار ذات صلة