قائمة الموقع

"الحكم المحلي" تطلق حملة مجتمعية لتنظيف الشوارع والطرقات

2021-10-10T12:25:00+03:00
الحملة
غزة-الرسالة نت

أطلقت وزارة الحكم المحلي بمشاركة بلديات قطاع غزة، اليوم الأحد، حملة مجتمعية بعنوان "بالنظافة نرتقي" لتنظيف الشوارع الرئيسية والطرقات والمداخل، وتعشيب الأشجار ورش المياه.

وتبدأ حملة "بالنظافة نرتقي" بشكل موحد ومكثف وتنتهي بانتهاء مدة مشروع كنس الشوارع الممول من صندوق تطوير واقراض البلديات التي بدأت من الأسبوع المنصرم.

وقال وكيل الوزارة سمير مطير، إن الهدف الرئيسي من إطلاق حملة "بالنظافة نرتقي" أن تكون مركزية وموجهة للشوارع الرئيسة، وبمشاركة كافة بلديات القطاع، ومؤسسات المجتمع المدني وذلك لنرتقي بمدينتنا وإضفاء المظهر الحضاري عليها.

وأوضح مطير، أن الحملة جاءت لتصنع جمال مدينة غزة بتنظيفها والعمل على إبراز مشاهدها الجمالية، لافتا إلى أن صناع الجمال المسؤولين عن نظافة الشوارع كانوا منذ الفجر منتشرين في الشوارع بكل همة عالية وإرادة قوية.

وبين وكيل الوزارة أن كل بلدية عملت على توفير المعدات المطلوبة للعمل وطواقم صناع الجمال وذلك من أجل إنجاح الفعالية وترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة.

وشرع صناع الجمال بتعشيب الأشجار، فيما قام آخرون بعمليات كنس وتنظيف للنفايات التي تواجدت على الأرصفة وفي الشوارع.. ولم يكن رؤساء البلديات بعيداً عن الحدث، حيث كانوا من بين المشاركين في عمليات التنظيف والتشجير، بجانب عدد كبير من العاملين في هذه البلديات.

وعبر المشاركون في الحملة إلى جانب فئة صناع الجمال عن أملهم بأن تصبح شوارع المدن بعد مدة قصيرة نظيفة، وأن يلمح كل الزوار القادمين إليها التغيير خصوصاً في نهاية فصل الصيف، ومع قدوم موسم الشتاء.

اخبار ذات صلة