قائمة الموقع

فلسطين توجه ضربة قوية لرئيس الفيفا

2021-10-12T13:48:00+03:00
إنفانتينو
الضفة المحتلة - الرسالة نت

رفض الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, استقبال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "الفيفا", في مقره الكائن ببلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وقال اتحاد القدم في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه, إن الفريق جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني اعتذر عن استقبال إنفانتينو, بسبب مشاركته في فعالية بـ(إسرائيل).

وأضاف: "الاتحاد الفلسطيني لا يملك حق التدخل في أجندة رئيس الفيفا, لكننا أوضحنا له مسبقا أن ظهوره في الفعالية, لا تخدم رسائل الفيفا المعلنة فيما يتعلق بقيم المنظومة الكروية الدولية, وعليه فإننا نعتذر عن استقباله".

وتابع: "لا يوجد أي مبرر لتواجده في فلسطين طالما أن زيارته لا تساهم في إزالة العراقيل التي يتعرض لها الرياضيون".

وبيّن اتحاد القدم, أن إنفانتينو وعدهم في البداية بأنه لن يشارك في أي أنشطة وفعاليات بـ(إسرائيل), ما دفعه لإعداد برنامج كامل للزيارة يتضمن لقاءات مع شخصيات سياسية وممثلي القطاع الخاص, بجانب المشاركة في إطلاق ركلة البداية لنهائي دوري الكرة السباعية للسيدات.

ولكن وصول معلومات تفيد بأن زيارة رئيس "الفيفا" ستشمل مشاركته في افتتاح ما يسمى بـ"متحف التسامح", المقام قسرا فوق مقبرة مأمن الله الإسلامية الأثرية في القدس المحتلة, جعل المجلس التنفيذي للاتحاد الفلسطيني يعتذر عن استقبال رئيس "الفيفا", بحسب البيان.

وشدد اتحاد القدم على أن إقامة المتحف في هذا المكان, ينتهك حرمة مقبرة تضم رفات الصحابة والعلماء, الذين دفنوا في أرض الوقف الإسلامية منذ مئات السنين, كما يشكّل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وحقوق الإنسان ومشاعر ملايين المسلمين في العالم.

وأشار إلى أنه ملتزم بنشر مبادئ المنظومة الكروية القارية والدولية, آملا أن تراعي الزيارة القادمة لرئيس "الفيفا" القيم والحقوق والقانون الدولي.

اخبار ذات صلة