الاحتلال ينتقد اعتراف الأرجنتين بدولة فلسطينية

الناصرة- الرسالة نت

أعربت مصادر سياسية إسرائيلية، عن خيبة أملها وأسفها البالغين إزاء اعتراف الأرجنتين وقبلها البرازيل بالدولة الفلسطينية ضمن حدود الأراضي المحتلّة عام 1967.

ونقلت الإذاعة العبرية، اليوم الثلاثاء عن هذه المصادر قولها "إن هذه الخطوة تتناقض كليا مع الاتفاقيات الموقعة بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية"، حيث أن مسألة إقامة دولة فلسطينية سيتم بحثها ضمن مفاوضات "الوضع النهائي".

وكان مسؤول الإعلام الخارجي في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوسي ليفي، قد أعرب عن غضب حكومته إزاء اعتراف الأرجنتين والبرازيل بدولة فلسطين، على اعتبار أن "مثل هذا الإعلان مخالف لاتفاق أوسلو، الذي ينص على أن القرار الأخير بشأن مستقبل الضفة والقطاع يجب أن يحل بواسطة المفاوضات".

وكانت وزارة خارجية الارجنتين الاثنين ان الرئيسة كريستينا كيرشنر بعثت برسالة الى السلطة الفلسطينية تعلن فيها ان بلادها "تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة في حدود 1967".

وجاء في بيان لوزارة الخارجية ان ’الرئيسة كريستينا كيرشنر وجهت الى السلطة مذكرة تبلغه فيها بان حكومة الارجنتين تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة داخل حدود 1967، وفقا لبيان وزارة الخارجية.

وكانت البرازيل اتخذت الجمعة قرارا مماثلا.

وعلى نفس الصعيد طالب اتحاد الجاليات الفلسطينية في ألمانيا، المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بالعمل السريع للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس بحدود الرابع من حزيران 1967.

كما ناشد رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية موسى شمالي في تصريح صحافي، حكومة المانيا الاتحادية برفع مستوى التمثيل الفلسطيني إلى مستوى سفارة.

وحيا الاتحاد الخطوة الشجاعة والمتقدمة والقرار الصحيح الذي اتخذه رئيس البرازيل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. وناشد دول عدم الانحياز ودول امريكا الجنوبية والاتحاد الاوروبي الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة بحدود 4 حزيران 1967.

 

البث المباشر