قائمة الموقع

غزة تحتفل بتخريج ألف حافظٍ جديد للقرآن الكريم

2021-10-27T19:03:00+03:00
صورة من الحفل
غزة-الرسالة نت

احتفلت دار القرآن الكريم والسنة بغزة، مساء الأربعاء، بتخريج ألف حافظ وحافظة لكتاب الله، وذلك خلال حفل ختام "مخيم المتميزون" الذي عقد خلال فصل الصيف هذا العام.

وحضر الحفل الذي عقد بمقر الجامعة الإسلامية، نواب من المجلس التشريعي وممثلين من دار القرآن الكريم والسنة وحفّاظ وممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وقال رئيس مجلس إدارة الدار عبد الرحمن الجمل: "نحتفي اليوم بهذه الكوكبة المتميزة المباركة الحافظة لكتاب الله، هنيئًا لكم حفظ القرآن الكريم".

وأضاف "الجمل": "نحتفي بكم اليوم ونكرمكم ونجلكم ونقدركم والذي هو إجلال لربنا سبحانه وتعالى منزل القرآن، أهل القرآن يستحق أن يكرموا ويبجلوا".

وتابع حديثه "حق لهؤلاء الشبان والفتية أن يعتزوا ويرفعوا رؤوسهم اليوم وأن تفتخر بهم عوائلهم؛ أي نعمة أعظم أن يحفظ أبناؤكم وبناتكم كتاب الله".

وأوضح أن تخريج ألف حافظ وحافظة يضافون لعشرات الآلاف من الحفاظ التي خرجتهم دار القرآن خلال الأعوام الماضية، عدا عن خريجي دورات أحكام تأهيلية والعليا وتأهيل سند، سند قراءات بمئات الآلاف.

وذكر أن دار القرآن والسنة نظمت دورات للسنة نبوية، حيث تخرّج منها مئات الآلاف ايضا، بالإضافة إلى خريجي دورات تفسير وتدبر القرآن، ومن يثبت القرآن بمنتدى الحفاظ.

يذكر أن عدد المستفيدين من دار القرآن الكريم والسنة منذ تأسيسها بلغ نحو 40 ألف حافظٍ وحافظة لكتاب الله.

اخبار ذات صلة