هل يقود مدرب فياريال سفينة نيوكاسل؟

إيمري
إيمري

الرسالة نت - وكالات

أصبح أوناي إيمري مدرب فياريال الإسباني، حديث الساعة في الفترة الأخيرة، بعد الأنباء التي ربطته بتدريب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وكانت تقارير صحافية أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية, قد أشارت إلى رغبة الإدارة الجديدة لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بقيادة صندوق الاستثمارات السعودي في التعاقد مع إيمري لقيادة الفريق خلفا لستيف بروس الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

وأوضحت "ديلي ميل", أن النادي الإنجليزي سيمنح المدرب الإسباني راتبا سنويا قيمته 6 ملايين يورو، في الوقت الذي سيكون عليه دفع نفس المبلغ لنادي فياريال، قيمة فسخ تعاقده الذي ينتهي في 2023.

من جهته، علق إيمري على تلك الأنباء في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، حيث قال: "في نيوكاسل أكدوا لي أنهم مهتمون بالتعاقد معي، لكن لم يتلق النادي أي عرض رسمي حتى الآن".

وأضاف: "لو هناك عرض فيجب تقديمه لإدارة النادي، وقتها سأتحدث مع فرناندو رويج رئيس النادي وسنتشاور، حيث سيتوجب وقتها استيفاء بعض المتطلبات".

وعلى الرغم من عدم رفض إيمري لتولي مسؤولية نيوكاسل خلال الفترة المقبلة بشكل مطلق، إلا أن فرناندو رويج رئيس فياريال، أكد أنه لا مجال لرحيل المدرب الإسباني.

وقال رويج في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: "لا أعرف شيئا على الإطلاق، ولا أعلم من أين تأتي هذه الأنباء، فنادي فياريال لم يتلق أي اتصال بهذا الخصوص".

وأضاف: "نحن سعداء بإيمري، وهو كذلك سعيد في فياريال، هناك عقد بيننا، ومن المسلم به أنه سيستمر معنا".

وأكد رويج أن إيمري سيكون حاضرا في مباراة خيتافي الأحد المقبل، في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني، قائلا: "إيمري لديه عقد موقع مع فياريال، وينبغي عليه الجلوس في مباراة خيتافي والبحث عن الانتصار، نحن نركز في هذا".

يشار إلى أن إيمري يملك تجارب تدريبية كبيرة مع فرق ألميريا وفالنسيا وإشبيلية وفياريال في إسبانيا، وسبارتاك موسكو الروسي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى أرسنال.

وكانت أهم إنجازات إيمري التتويج 4 مرات بلقب الدوري الأوروبي، بواقع 3 مع إشبيلية ومرة مع فياريال، بالإضافة إلى الدوري الفرنسي وكأس فرنسا مرتين وكأس الدوري مثلهما برفقة باريس سان جيرمان.

البث المباشر