قائمة الموقع

سلسلة غارات صهيونية تستهدف قطاع غزة

2010-12-09T01:19:00+02:00

قطاع غزة – الرسالة نت

استهدفت سلسلة غارات صهيونية مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى وجنوب شرق مدينة غزة فجر اليوم الخميس.

وأفادت شبكة مراسلونا في قطاع غزة أن القصف الصهيوني الأول استهدف منزلاً يعود لعائلة عبيد ومركز شرطة المغراقة شرق المحافظة الوسطى دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين، فيما استهدف القصف الثاني موقعاً يعود لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في المحافظة.

قصف منزل

وقصفت طائرات إف 16 بصاروخين منزلا مدنيا لآل عبيد جنوب قرية المغراقة ما أدى لحدوث أضرار مادية في المنزل والطريق العام .

وأكد شاهد عيان لـ"الرسالة نت" أن صاروخين سقطا على المنزل والطريق الرئيس في القرية المحاذي للمنزل وأن أحد الصواريخ لم ينفجر .

وبعد أقل من ساعة على الغارة الأولى سمع دوى 3 انفجارات ناجمة عن قصف موقع تدريب لكتائب القسام شمال مخيم النصيرات قرب وادي غزة .

وأكد مراسلنا بالمحافظة الوسطى محمد بلور أن سحابة كثيفة من الدخان تصاعدت من مكان القصف حيث تم تدمير الموقع وانقطاع التيار الكهربي عن محافظة الوسطى .

وهرعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني لمواقع القصف فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات ولم يعرف إن كان القصف أصاب أحد منشآت شركة الكهرباء المحاذية للموقع .

كما شن الطيران الصهيوني غارة ثالثة على موقع تدريب لكتائب القسام في حي الزيتون قرب سوق السيارات دون أن يبلغ عن إصابات .

وذكر مراسلنا في مدينة غزة أن طائرات حربية صهيونية من نوع اف 16 قصفت بصاروخ واحد على الأقل موقعاً لكتائب القسام "يطلق عليه اسم موقع "تونس" ويقع في حي الزيتون إلى الشرق من مدينة غزة، دون وقع أي إصابات تذكر في صفوف المدنين.

ونفت المصادر الطبية وصول أي إصابات نتيجة القصف والاستهداف الصهيوني فجر اليوم، لكنها أكدت أن القصف سبب حالة من الهلع الكبير في نفوس الأطفال والنساء.

وأكد شهود عيان وسكان محليون لـ"الرسالة نت" أن قصف صهيوني آخر استهدف أرضاً خالية تقع بالقرب من شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة.

انقطاع للكهرباء

وتسبب القصف الصهيوني فجر اليوم لمناطق متفرقة من وسط وجنوب قطاع غزة في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة من محافظات القطاع.

ويستمر التحليق المكثف للطيران الحربي والمروحي الصهيوني في أجواء مختلفة من قطاع غزة بعد سلسلة الغارات الصهيونية فجر اليوم.

وفي سياق منفصل، تبنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية استهدافها قوة صهيونية خاصة حاولت التسلل فجر اليوم من معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة بـ 10 قذائف هاون.

 

كما شنت مروحيات الاحتلال من طراز أباتشي غارة على موقع أخر يعود لكتائب القسام قرب مدرسة تونس شرق الشجاعية بمدينة غزة.

اخبار ذات صلة