قائمة الموقع

أجهزة السلطة تعتقل شابًا وتواصل اعتقال آخرين على خلفية سياسية

2021-11-10T13:14:00+02:00
أجهزة السلطة تعتقل شابًا وتواصل اعتقال آخرين على خلفية سياسية
الضفة المحتلة - الرسالة نت

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت شابًا وتواصل اعتقال أخرين، فيما تحاكم محكمة صلح رام الله اليوم محاميًا بتهمة "إثارة النعرات".

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي وصل وكالة شهاب الأربعاء إن جهاز الأمن الوقائي في نابلس اعتقل الشاب علي لولح من مكان عمله ظهر اليوم. وذكرت أن محكمة صلح رام الله تحاكم اليوم المحامي مهند كراجة بتهمة "إثارة النعرات، والتجمهر غير المشروع بتظاهرات نزار بنات التي شارك فيها كمراقب حقوق إنسان".

وأشار البيان إلى أن جهاز الأمن الوقائي في الخليل يواصل اعتقال المواطن محمد محمود أبو جحيشة من بلدة إذنا لليوم الـ4 على التوالي، على خلفية منشوراته على فيس بوك. وبينت أن أجهزة السلطة في طولكرم تعتقل الطالب في جامعة النجاح ليث برهم لليوم الـ 5 على التوالي، وأن وقائي السلطة في الخليل يواصل اعتقال الأسير المحرر براء رزيقات لليوم الـ 6 على التوالي.

ولفتت إلى أن جهاز وقائي السلطة في نابلس يعتقل الناشط الفتحاوي محمد جمعة أحد أبرز قادة الشبيبة في جامعة النجاح لليوم الـ 7 على التوالي. وأوضح البيان أن محكمة صلح أريحا تواصل اعتقال الصحفي نسيم معلا لليوم الـ8 على التوالي بالرغم من صدور قرار بالإفراج عنه من محكمة صلح نابلس.

كما تواصل أجهزة السلطة في نابلس اعتقال الأسير المحرر الأستاذ عبد الكريم الحلبي لليوم الـ 8 على التوالي كما تواصل أجهزة السلطة في نابل، اعتقال الأسير المحرر محمد زاهر قط لليوم الـ 8على التوالي، على ذمة المحافظ رغم صدور قرار بالإفراج عنه من المحكمة. وحسب البيان، فإن جهاز الأمن الوقائي في نابلس يواصل اعتقال الأسير المحرر محمد ابداح لليوم الـ 8 على التوالي، فيما يواصل جهاز مخابرات السلطة في الخليل اعتقال الناشط بشار بشير سليمية لليوم الـ 8 على التوالي.

كما أفاد البيان بأن أجهزة أمن السلطة تواصل اعتقال الشاب محمد عوض أبو الرب في سجن أريحا المركزي لليوم الـ9 على التوالي، وهو شقيق الشـ ـهـيد أحمد أبو الرب.

وذكرت أن مخابرات السلطة في الخليل تواصل اعتقال المواطن محمد الطويل لليوم الـ10 على التوالي كما تواصل اعتقال المطارد محمد شلبي أبو الجابر (29 عامًا) في جنين لليوم الـ 10 على التوالي، وعدد من المواطنين منذ عدة أيام عرف منهم حمادة الوهدان، إبراهيم الشلبي. وجاء في البيان، أن أجهزة السلطة في الخليل تواصل اعتقال عرفات بنات -ابن عم الشهـ ـيد نزار بنات لليوم الـ 14 على التوالي كما تواصل اعتقال الناشط جاسر دويكات لليوم الـ 18 على التوالي.

هذا ويواصل جهاز الأمن الوقائي في السلطة اعتقال الأسير المحرر عزت الأقطش من نابلس لليوم الـ 23 على التوالي في سجن أريحا المركزي، دون توجيه أي تهمة له، فيما يواصل جهاز استخبارات السلطة في جنين اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ 28 على التوالي.

 

اخبار ذات صلة