قائمة الموقع

تدشين مشروع زراعي بغزة بدعم تركي

2010-12-09T13:08:00+02:00

غزة – الرسالة نت

دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي في قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة الزراعة "مشروع إعادة تأهيل القطاع الزراعي" والممول من البنك الإسلامي للتنمية جده , الممثل لدول مجلس التعاون الخليجي .

ويهدف المشروع إلى استصلاح الأراضي وتسييجها وزراعتها بأشكال الفاكهة والمحاصيل التي توصي بها وزارة الزراعة حسب خطتها الإستراتيجية المستدامة.

بدورها أشادت وزارة الزراعة بالدور التركي حكومة وشعباً في دعم الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، مثنية على الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر التركي في دعم القطاع الزراعي ومساعدة المزارعين.

وقدم م . نزار الوحيدي ممثلاً عن الوزارة الشكر لدول مجلس التعاون الخليجي وجمعية الأقصى والبنك الإسلامي على دعمهم للشعب الفلسطيني بالقطاع ، مشيدا في الوقت ذاته بالعمل والمهنية والتنسيق الذي يقوم به الهلال الأحمر التركي مع الوزارة ، الأمر الذي جعل الدعم يصل للمستحقين الحقيقيين وحسب توصيات الوزارة .

ونوه الوحيدي إلى أن حجم الخسائر التي تعرض لها القطاع الزراعي في حرب الفرقان فقط زادت قيمتها على 173 مليون دولار من الأضرار المباشرة وحوالي 400مليون دولار من الأضرار غير المباشرة , ومساحة تقدر بحوالي 19 ألف دونم ، وتدمير 500 ألف شجرة مثمرة.

من جانبه، أثنى خير الدين جورأوفا رئيس الهلال الأحمر التركي، على دور وزارة الزراعة ممثلة بوزيرها الدكتور محمد رمضان الأغا وكافة الأطقم الفنية والإدارية، كما وعد باستمرار العمل في برامج الدعم والتمويل لقطاع الزراعة الفلسطيني .

 

 

اخبار ذات صلة