قائمة الموقع

الاحتلال يسلم إخطارا بهدم محول كهرباء جنوب الخليل

2010-12-09T13:34:00+02:00

الخليل – الرسالة نت

كشف أمين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي النقاب عن إخطار احتلالي بهدم محول كهربائي وإزالة الخط الكهربائي المزود منطقة الديرات بالكهرباء شرق يطا جنوب مدينة الخليل المحتلة.

 وقال الشيوخي، في بيان له، وصل" الرسالة نت" نسخة عنه ،:"  إن سلطات الاحتلال قامت أول أمس بتسليم محمد محمود إبراهيم العدرة رئيس مجلس محلي الرفاعية والديرات إخطاراً بهدم وإزالة محول وخط الكهرباء الذي يزود منطقة الديرات والبالغ عدد سكانها 800 نسمة لمنطقة مسافة شرق يطا النائية والمهددة بالمصادرة والاستيطان.

وأوضح أن منطقة الرفاعية المجاورة قد حصلت على ترخيص من سلطات الاحتلال منذ سنوات أتاح لها وصول التيار الكهربائي إلى جميع سكان الرفاعية البالغ عددهم حوالي 400 نسمة وأن منطقة الديرات وعلى نفقة الأهالي قاموا بإنشاء محول كهرباء وخط موصل للتيار الكهربائي لمنطقة الديرات منذ حوالي عام إلا أن سلطات الاحتلال التي تنغص على المواطنين بمناطق شرق يطا حياتهم ليل نهار قامت أول أمس بإخطار هدم للمحول ولخط الكهرباء الذي يزود منطقة الديرات بالكهرباء.

 واعتبر الشيوخي القرار غير شرعي وغير قانوني ويتنافى مع ابسط حقوق الإنسان والمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الخاصة بالشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

وأكد أن شعبنا لن يرحل رغم تصاعد الهجمة الاستيطانية الشرسة ضد الشعب الفلسطيني ، لأنه متسلح بالإرادة الصلبة وبالإصرار على استرجاع حقوقه المسلوبة.

 

اخبار ذات صلة