قائمة الموقع

"جباليا النزلة" تبحث إقامة مشاريع تطويرية

2010-12-11T15:06:00+02:00

غزة-الرسالة نت

بحث رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة عدداً من المشاريع التطويرية في مجال المياه وتأهيل الطرق مع وفد من البنك الدولي , ضم كلاً من ثريا بوقا مسئولة المشاريع في البنك الدولي والدكتور يونس المغير مدير مشاريع تطوير الإحياء والقرى والمهندس نضال المسلمى مدير وحدة المشاريع بوزارة الحكم المحلى في مقر بلدية جباليا.

و استعرض رئيس البلدية مع وفد البنك الدولي الظروف التي تعيشها بلدية جباليا النزلة ووضع حاجتها للمشاريع كما هو الحال في كل بلديات القطاع , وخصوصاً ما لحق بمدينة جباليا النصيب الأكبر من الدمار الذي لحق في بنيتها الأساسية من شبكات المياه والصرف الصحي وتدمير عدد من الطرق الرئيسية نتيجة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلى على قطاع غزة نهاية  عام 2008 بداية عام 2009 م , مما اثر سلباً على عمل البلدية الخدماتى .

من جهتها أكدت ثريا بوقا على أهمية مشروع تطوير المناطق المهشمة في قطاع غزة ومن ضمنها مشروع تنمية القدرة المجتمعية لدى الاهالى في منطقة بئر النعجة لتأسيس لجان دعم لمشروع القدرة المجتمعية يكون الهدف منه جعل المجتمع المحلى يشارك في اختيار المشاريع التي تفيد المجتمع وتصب في مصلحته.

وأوضح الدكتور المغير أن المشاريع التي سينفذها البنك الدولي ضمن مشاريعه في مدينة جباليا عبارة عن حفر بئر مياه  ومحطة تحليه بجانب البئر في منطقة بلوك يافا في معسكر جباليا خاضع للمواصفات الطبية السليمة وتابع قائلاُ: أن البئر يغطى منطقة بلوك يافا بنحو 50 م3 / ساعة ويساهم بشكل كبير في حل لمشكلة المياه وتزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب في منطقة معسكر جباليا.

وأضاف أن المشروع الثاني الذي سينفذه البنك الدولي وهو تأهيل شارع بئر النعجة في منطقة بئر النعجة بطول 690 متراً , وتسويته ليكون جاهزاً للمرحلة الثانية من مشروع رصفه , ومن المنتظر أن يبدأ العمل في المشاريع خلال الشهر القادم.

 

اخبار ذات صلة