قائمة الموقع

مقاومون يطلقون النار اتجاه مستوطة "بسجوت" واعتقال مواطنين من الخليل

2021-12-03T09:02:00+02:00
مقاومون فلسطينيون في الضفة
الضفة- الرسالة نت

أطلق مقاومون النار، فجر اليوم الجمعة، تجاه مستوطنة بسجوت المقامة على أراضي مدينة البيرة برام الله، فيما شنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش تخللها اعتقال مواطنين من الخليل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن موقعاً عسكرياً قرب رام الله تعرض لإطلاق نار من مسلحين يستقلون سيارة مسرعة تمكنت من الانسحاب من المكان.

وانتشرت قوات الاحتلال في المنطقة بكثافة، وسيّرت آلياتها في محاولة البحث عن مطلقي النار، واقتحمت حي جبل الطويل بمدينة البيرة.

وفي القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة حزما الفرعية والرئيسي بالكامل ومنعت الدخول والخروج لعدة ساعات.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت الأسير المحرر والناشط الحقوقي الأستاذ هشام الشرباتي، والشاب محمد أبو زينة عقب اقتحام منزليهما بمدينة الخليل وتفتيشهما والتخريب في محتوياتهما.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق المدينة، وألصق جنود الاحـــتلال منشورات تحذيرية بحجة تكرار رشق الحجارة تجاه مركبات المستوطنين بالقرب من البلدة.

واعتدى جنود الاحــتلال على شاب واحتجز آخرين كما حطم ممتلكات المواطنين خلال اقتحام عدد من المنازل في تقوع.

ومن بين المنازل التي جرى اقتحامها منزل المواطن حمزة سالم صباح، الذي سلمته قوات الاحتلال بلاغ استدعاء للتحقيق في مجمع مستوطنة غوش عصيون.

ويواصل الاحتلال وقواته الخاصة “المستعربون” كل ليلة اقتحاماته باعتقالات بين صفوف المواطنين، بالإضافة إلى تسليم آخرين بلاغات لمراجعة ما يسمى بـ”مخابرات الاحتلال” للاستجواب، وسط عمليات إرهاب للمواطنين الآمنين.

اخبار ذات صلة