قائمة الموقع

القوى الوطنية والإسلامية تدعو لرأب الصدع في النسيج الوطني بالضفة

2021-12-04T22:27:00+02:00
جامعة.jpg
غزة- الرسالة نت

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية إلى تطويق الأحداث التى وقعت في الجامعة العربية الأمريكية، وجامعة بيرزيت، والخليل وغيرها من الجامعات، وكذلك الأحداث التي وقعت في بعض مدن الضفة الغربية، ومظاهر التوتر والاحتقان التي رافقت العديد من الفعاليات الوطنية، وخاصة ما جرى من اعتداء على عرس الشهيد أمجد أبو سلطان في بيت لحم.

وطالبت اللجنة، في بيان لها، إلى عدم السماح بنقل هذه الأحداث المؤسفة الى أماكن أخرى بالضفة الغربية، وإلى معالجة الأمور بروية وهدوء وضبط نفس، وعدم السماح بافتعال مشكلات داخلية أو نزاعات مناطقية تسمح للعدو بالنفاذ من خلالها للمجتمع الفلسطيني ونسيجه الوطني.

ودعت الكتل الطلابية واتحادات الطلاب بترسيخ مفهوم العمل المشترك ومفاهيم الوحدة الوطنية وتحييد الجامعات عن أي صراعات قد تؤدي إلى المس بالمسيرة التعليمية.

وأكدت أن الجهد الوطني يجب أن يركز على مواجهة الاحتلال والاستيطان وحماية القدس والمقدسات، وأن أي إشكالات داخلية ستخدم فقط الاحتلال وسياساته.

وشددت على ضرورة حماية الحريات العامة والخاصة، ووقف أية تعديات على المواطنين وحرياتهم وحقهم في التعبير، والتجمع السلمي، والتنظيم النقابي أو الطلابي أو السياسي، ودعت إلى حماية المؤسسات التعليمية والأكاديمية لتبقى أحد روافد الحركة الوطنية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة