قائمة الموقع

بالفيديو: نساء جنين يتصدين لغطرسة "السلطة"

2021-12-05T18:13:00+02:00
ارشيفية
جنين-الرسالة نت

تواصل أجهزة أمن سلطة "فتح"، غطرستها  واعتداءاتها على المواطنين في جميع مدن الضفة الغربية المحتلة، تحت غطاء بسط السيطرة الأمنية، في وقت يتصاعد فيه الفلتان الأمني بصورة غير مسبوقة.

وأظهر مقطع فيديو، نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأحد، تصدي النساء لقوات أمن السلطة التي تحاول قمع متظاهرين احتجوا على حالة الفلتان الأمني التي أدت إلى مقتل الطالب مهران خليلية (21 عامًا)، خلال شجار وقع بمحيط الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

غصب في جنين

وفي أعقاب مقتل الطالب خليلية، اندلعت مواجهات أمس السبت، بين شبان في بلدة جبع بمحافظة جنين، وأجهزة السلطة الأمنية.

ورشق الشبان مركبات أجهزة السلطة بالحجارة كما أشعلوا الإطارات المطاطية في شارع نابلس جنين تعبيراً عن سخطهم من انتشار الفلتان الأمني بالضفة.

الفصائل تحمل "السلطة"

وحملت فصائل المقاومة الفلسطينية سلطة فتح وأجهزتها الأمنية كامل المسؤولية عن حالة الفلتان الأمني في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الفصائل في بيان لها وصل الرسالة نت، الأحد إن "الاعتداءات الآثمة على الطلاب في محيط الجامعة العربية الأمريكية في جنين وأدت إلى مقتل أحد الطلاب هي أفعال لا أخلاقية ولا وطنية، تنم عن عقلية همجية بالتعامل مع الآخرين".

وأوضحت أن هذه الاعتداءات والقمع المتواصل من قبل أجهزة السلطة وأذرعها ستشعل فتيل الثورة على الظلم والقهر الحاصل في الضفة.

ودعت الفصائل إلى ضرورة محاسبة الفاعلين المجرمين ومن أعطاهم الأوامر بالاعتداء على الطلاب وتقديمهم إلى محاكمة عادلة في محاكم نزيهة.

 

اخبار ذات صلة