قائمة الموقع

ابو حلبية : قرار ابعاد ابو طير باطلاً

2010-12-12T11:51:00+02:00

غزة – الرسالة نت

اعتبر الدكتور أحمد أبو حلبيه رئيس اللجنة القانونية ومقرر لجنة القدس والأقصى قرار محكمة الصلح الإسرائيلية القاضي بإبعاد النائب الشيخ محمد أبو طير باطلاً شكلاً وموضوعاً ومضموناً , قائلا :" أي صادر عن محاكم الاحتلال بحقّ مواطني الأرض والبلاد المحتلة يعدّ باطلاً غير قابل للنفاذ" .

وقال أبو حلبية في مؤتمر عقد بغزة :"إنّ القرار يخالف صراحةً الاتفاقيات والقوانين الدولية كما يخالف الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومخالفاً للإعلان الأمريكي لحقوق وواجبات الإنسان ", مؤكدا أن قرار الإبعاد يشكّل جريمة حرب دولية استناداً إلى النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية الذي تناول جريمة الإبعاد وجريمة النقل القَسْري .

وطالب منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بضرورة رفع وتحريك دعاوى وشكاوى لدى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الولية باعتبار قرار الإبعاد القَسْري لأبو طير يُعدُّ من جرائم الحرب ومن الجرائم ضد الإنسانية", مطالبا على جميع الفصائل الفلسطينية العمل السريع لإنهاء حالة الانقسام ، وتفعيل دورها .

وكانت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس اتخذت قراراً خطيراً يقضي بالإبعاد الفوري للنائب الشيخ محمد أبو طير عضو لجنة القدس والأقصى وأحد نواب كتلة التغيير والإصلاح عن دائرة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني عن موطنه في القدس إلى الضفة الفلسطينية .

 

 

اخبار ذات صلة