قائمة الموقع

حمود: حماس أثبتت إمكانية هزيمة (إسرائيل) وإفشال مشاريع التصفية

2021-12-08T11:29:00+02:00
ماهر حمود
الرسالة نت - غزة

قال الأمين العام لاتحاد علماء المقاومة في لبنان، الشيخ ماهر حمود، إن حركة حماس أثبتت، بصحبة فصائل المقاومة في فلسطين، أن هزيمة العدو أمر ممكن ولسنا بعاجزين عن فعل ذلك، وأنه ليس بعيد المنال كذلك.

وأضاف حمود في حديث سابق لـ"الرسالة نت": "أثبتت حماس أن هزيمة الاحتلال تحتاج قراراً وإرادة، فاذا ما توفرتا فإن هزيمته مسألة ممكنة".

وأكدّ أن مسيرة الحركة أثبتت أنه بالإمكان مواجهة مشاريع التصفية، وأنها ستبوء بالفشل كونها أساساً لا تحظى بأي موافقة أو تأييد فلسطيني أو عربي.

ولفت حمود إلى أن ما يتحدث به رئيس السلطة محمود عباس، حول أن واشنطن لم تعد راعية نزيهة لعملية السلام، كلام كان معروفاً قبل 3 عقود، لكن البعض رفض أن يقتنع وقتها، واقتنع اليوم بعد مسيرة طويلة من التضحيات التي كان بالإمكان تجاوزها لو التزموا بالموقف المعلن من القوى الإسلامية وفي مقدمتها حماس.

وشدد على أنّ الحركة شكلت تجربة استفاد منها العالم الإسلامي، خاصة بعدما تسلل اليأس إلى قلوب كثيرين من حملة فكرة المقاومة بعد سقوط المنظومة الاشتراكية التي كانت تدعم فكرة المقاومة.

وتحتفل حماس بذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين وصدور بيانها الأول الذي جاء في بدايات الانتفاضة الأولى، رغم حملات الاعتقال الشرسة التي طالت أبناء الحركة وقياداتها آنذاك.

اخبار ذات صلة