قائمة الموقع

عائلة أسير أردني هرب نطفته للرسالة: "أميرة" إهانة لمشاعرنا ولكل أردني

2021-12-08T16:01:00+02:00
الأسير علي نزال "41" عامًا
الرسالة نت-محمود هنية

قال أبو عاصم شقيق الأسير الأردني علي نزال "41" عامًا، صاحب تجربة تهريب نطفة، إنّ فيلم أميرة يمثل "إهانة لمشاعر العائلة ولكل عائلة أسير أردني، ولكل عائلة مواطن يعيش في الأردن".

وأضاف أبو عاصم في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إنّ "الفيلم ترك غصة كبيرة في قلب عوائل الأسرى الأردنيين والفلسطينيين على حد سواء، خاصة ذوي الأسرى الذين خاضوا التجربة".

وأوضح أنّ شقيقه الأسير علي الذي حكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاما، خاض التجربة قبل ثمانية أعوام، ونجح في انجاب طفله شريف الذي يبلغ الآن 8 أعوام.

وأكدّ أبو عاصم أنّ التجربة لم تكن سهلة ومثلت تحديا لا يقل نضالا وكفاحا عن مسيرة المقاومة التي يخوضها الأسرى في كل يوم داخل سجون الاحتلال.

وعدّ الفيلم "تحقيقا لأهداف الكيان الإسرائيلي بشكل مقصود، في محاولة لتشويه نضالات الأسرى، ودفع عوائلهم لعدم خوض هذا المسار النضالي".

ووصف أبو عاصم الفيلم بـ"الخطير"، "بما يحمله من اساءات مقصودة تنال من هيبة الأردن وكرامته وبسالة أبطاله".

واستنكر صمت الجهات الرسمية إزاء عرض الفيلم، وقال إن "هذا ينم على عدم فهم لخطورة ما ينطوي عليه، وعلى الجهات الحكومية أنّ تراعي كرامة عوائل الأسرى الذين أسروا دفاعا عن كرامة وشرف بلادهم".

وشدد على أن الاستمرار في عرض الفيلم، "يعني قبول رسمي ضمني بما يحمله من إساءة لكرامة وشرف الأسرى الأردنيين ، والتي تعدّ من كرامة وشرف الشعب الأردني برمته".

اخبار ذات صلة