قائمة الموقع

غداً.. تعليق الدوام في مدارس الحكومة والوكالة

2010-12-12T17:30:00+02:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أعلن الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي ، تعليق دوام كافة المدارس الحكومية في قطاع غزة يوم غد الاثنين بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين هي الأخرى تعليق الدوام بالتشاور مع وزارة التربية والتعليم.

وقال عسقول في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الأحد :"تواصلنا مع دائرة الأرصاد الجوية وجهاز الدفاع المدني وأكدوا لنا بدورهم أن الأجواء غير مستقرة ، وحفاظاً على صحة أبناءنا قررنا تعليق الدراسة على أن يتم التعويض خلال العام الدراسي الجاري".

وأكد وزير التعليم أن الأمور تسير بشكل جيد وفق الخطط التي وضعت لها،  معتبراً أن  تعطيل الدراسة لن يؤثر على المسيرة التعليمية مقابل الحفاظ على صحة أبناءنا.

وفي ذات السياق، أوضح عسقول أن التنسيق جرى مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لتعليق الدراسة في مدارس الأونروا، وبالفعل أعلنت الوكالة ذلك التعليق فيما بعد.

و أكد خليل الحلبي نائب مدير التربية والتعليم في وكالة الغوث في حديث لـ"الرسالة نت" أن العمل في مدارس الأونروا سوف يتوقف غداً الأثنين فقط  بسبب سوء الأحوال الجوية ، مؤكداً أن القرار تم اتخاذه لاحقاً بالتشاور مع التربية والتعليم .

وتتعرض الأراضي الفلسطينية لمنخفض جوي عميق مصحوب برياح شديدة محملة بالأتربة خلفت أضرار مادية جسيمة في ممتلكات المواطنين وتطاير للألواح وزجاج المنازل.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية توقعت السبت أن تتأثر فلسطين والمنطقة بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويكون الجو غائماً وبارداً وماطراً، وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، ويكون البحر مائجاً.

 

 

اخبار ذات صلة