قائمة الموقع

قوات الاحتلال تعتقل عددا من المواطنين بالقدس ومواطنا من جنين

2021-12-09T18:56:00+02:00
ارشيفية
القدس المحتلة-الرسالة نت

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، حملة اعتقالات في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، كما اعتقلت مواطنا من جنين أثناء عودته من السفر عبر معبر “الكرامة”.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر وصفي ذيب ربايعه من بلدة ميثلون قضاء جنين على معبر الكرامة أثناء عودته من الأردن.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين في أنحاء متفرقة بالقدس المحتلة، بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: الأسير المحرر ناصر أبو خضير، وسعيد أبو خضير، ومناويل عبد العال، وداوود الغول، وزكريا عودة، وشادي سلامة هلسة، وعبد اللطيف غيث.

وقالت زوجة الأسير المحرر ناصر أبو خضير إن قوات من مخابرات وقوات الاحتلال اقتحمت المنزل في شعفاط، وفتشت محتوياته، ثم اعتقلت زوجها أبو خضير.

وأشارت أبو خضير إلى أن القوات اقتادت زوجا إلى غرف “4” للتحقيق معه في مركز “المسكوبية” غربي القدس المحتلة.

وتابعت أبو خضير أن: “قوات الاحتلال أخبرتنا أنهم سوف يحققون معه، ثم يعود للمنزل.. لا نعلم ماذا سيحدث.. نتأمل أن يُفرج عنه اليوم”.

وتواصل قوات الاحتلال حملة الاعتقالات التي بدأتها منذ ساعات فجر أمس الأربعاء في القدس المحتلة، طالت 14 مقدسيا، من بينهم 7 إناث “3 فتيات قاصرات”.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشقيقين علاء، وعمر أبو ريالة، ورشاد أمجد أبو ريالة، والشاب محمد حسين درباس، بعد مداهمة منازلهم في مناطق متفرقة بالقدس المحتلة.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات واقتحامات بشكل متكرر، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية ارتكاب قوات الاحتلال والمستوطنين (2341) انتهاكًا خلال الشهر الماضي.

ووثق التقرير اعتقال قوات الاحتلال (378) مواطنًا، وتنفيذ (388) عملية اقتحام لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة (305) حواجز.

وتعتبر مناطق نابلس والقدس ورام الله، الأكثر تعرضا لانتهاكات الاحتلال بواقع (484)، (483)، (331) انتهاكا على التوالي.

المصدر: الحرية نيوز

اخبار ذات صلة