قائمة الموقع

المرشح عصفور: فتح تحاول يائسة إيجاد راية انتصار لها لتبرير ممارساتها على الأرض

2021-12-12T17:56:00+02:00
المرشح عصفور
غزة-الرسالة نت

أكد المرشح عن قائمة القدس موعدنا أشرف عصفور أن فتح ومشروع السلطة الفلسطينية تحاول يائسة إيجاد راية انتصار لهم في أي مكان وتحت أي مسمى لتبرر ممارستها على الأرض باسم الديمقراطية.

وأضاف عصفور أنه وبعد إلغاء إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وإخفاء الحقيقة الواضحة كالشمس بأن فتح و مشروع التسوية علمت بأنه ستلحق بها هزيمة مدوية إذا ما جرت و ستذهب مع الانتخابات شرعيتها التي تظن أنها تستحقها و تحافظ عليها.

وأشار الى أن نتائج الانتخابات المحلية أظهرت أن الفصيل الوحيد الذي نافس نفسه في الانتخابات قد خسر أمام قوائم و مرشحين مستقلين، مسائلا:” كيف سيكون الحال لو كان قرار الحركة الخضراء المشاركة في الانتخابات؟”.

وقال عصفور:” هذه الانتخابات بالرغم من كل التحضيرات التي تمت لها وانفراد فتح بحرية العمل والتجهيز والتنظيم قد أفرزت نتائجها بلفظ مشروع التسوية”.

وبين أن الغالبية العظمي لا ترغب بمشروع السلطة وتعبر عن استيائها وغضبها من ممارسات السلطة و سياسة تكميم الأفواه و ملاحقة الخصوم أو المنافسين السياسيين في الساحة الفلسطينية و تحاول فرض أجندتها المتساوقة مع الاحتلال على الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه.

كما شدد عصفور على أن رئاسة السلطة يجب أن تقف أمام مسؤولياتها بتمكين الجمهور باختيار من يمثله و يقود مسيرته النضالية و التحررية، والعودة للانتخابات التشريعية و الرئاسية و تفعيل مرسوم الحريات.

وبينت نتائج الانتخابات أن نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت 70.86% من العدد الكلي للمقاعد المتنافس عليها والبالغة 1,503 مقاعد، بينما حازت القوائم الحزبية على 29.14%.

كما ترشحت قائمة انتخابية واحدة في 162 هيئة محلية بالضفة.

المصدر: الحرية نيوز

اخبار ذات صلة