قائمة الموقع

أمن السلطة يعتدي على موكب استقبال المحرر عبادة قنيص في بيت لحم

2021-12-12T21:38:00+02:00
صورة "أرشيفية"
بيت لحم- الرسالة نت

اعتدت أجهزة أمن السلطة مساء الأحد، على موكب استقبال الأسير المحرر عبادة قنيص في مخيم عايدة ببيت لحم، وصادرت رايات حركة حماس.

وقال شقيق الأسير المحرر عبادة قنيص إن "قوة مشتركة للسلطة اعترضت موكب الأسير في الشارع العام، وشرعت بالاعتداء بالهراوات والعصي على المشاركين في استقباله ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

كما وهاجمت عناصر السلطة السيارات التي حملت رايات حماس واعتدوا بالضرب على راكبيها.

وأضاف أن "مواجهات اندلعت إثر اعتداء أجهزة السلطة على مسيرة استقبال الأسير، أحرق خلالها الشبان الإطارات المطاطية وأغلقوا مداخل مخيم عايدة، رفضا لسلوك أمن السلطة الهمجي بحق أبناء شعبنا وأسراه الأحرار".

وشدد شقيق الأسير أن راية حماس مرفوعة وسترفع كل يوم رغم الاعتداءات المتكررة.

وأفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم عن المحرر قنيص بعد قضائه 12 شهراً في سجون الاحتلال.

واعتقل قنيص بعد دهم قوات الاحتلال منزل ذويه في مخيم عايدة في بيت لحم، حيث تعرض للضرب والصفعات على وجهه وذلك أمام مرأى عائلته، وتم نقله فيما بعد إلى مركز توقيف “المسكوبية” لاستجوابه.

وخلال تواجده بزنزانة التحقيق تعمد المحققون اذلاله، فلم يسمحوا له بدخول الحمام وقاموا بشبحه على كرسي وأيديه مقيدة للخلف، وبقي على هذا الوضع ليوم كامل، ونُقل بعدها إلى قسم الأسرى الأشبال في “عوفر”.

يشار إلى أن أجهزة أمن السلطة اعتدت خلال الفترة الماضية على عدد كبير من مواكب الأسرى المحررين دون إبداء أي أسباب، فيما استدعت عدد آخر من المواطنين على خلفية مشاركتهم في استقبال الأسرى.

الحرية نيوز

اخبار ذات صلة