فصائل فلسطينية تبارك لحماس ذكرى انطلاقتها الـ34

غزة- الرسالة نت

باركت فصائل فلسطينية مختلفة لحركة المقاومة الإسلامية حماس ذكرى انطلاقتها الـ 34، معتبرة أنها قدمت نموذجا مشرفا في العمل المقاومة منذ انطلاقها.

وقالت حركة فتح الانتفاضة إن انطلاقة حركة حماس "إضافة نوعية وإسهام كبير في تعزيز المقاومة، وردف مشروع التحرير وحق العودة بالقوة والمنعة".

وأضافت  "فتح الانتفاضة" في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: " نغتنم الذكرى المباركة لنؤكد وحدة الهدف والقواسم المشتركة القائمة على خيار المقاومة ومقارعة المحتل، والمضي في تعزيز وحدة الحال والكلمة، والاستمرار في تحالف متين نحو هدفنا المشترك، تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها".

وتابعت "في هذا اليوم المجيد نقف إجلالًا للقادة الشهداء، المؤسس الشيخ الشهيد احمد ياسين، والدكتور عبد العزيز الرنتيسي، وكل الشهداء والأسرى من حركة حماس الذين برهنوا بالدم على صدق التمسك بمسار التحرير والإصرار عليه".

من ناحيتها باركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باسم أمينها العام أحمد سعدات ومكتبها السياسي انطلاقة حركة حماس، والتي قدّمت خلالها قائمة طويلة من الشهداء وعلى رأسهم مؤسّسها الشهيد أحمد ياسين.

وأكّدت الجبهة في بيان صحفي، أنّ انطلاقة حركة حماس شكّلت إضافة هامة للحركة الوطنيّة الفلسطينيّة ورافعة من روافع العمل الكفاحي المقاوم.

وأشادت الجبهة بالعلاقات الثنائيّة التي تجمعها مع حركة حماس، وخاصة في ميدان المقاومة حيث التنسيق الميداني المشترك في ميدان المقاومة وفي مواقف عديدة تتصل بكيفيّة الخروج من الأزمة الفلسطينيّة وتعزيز صمود شعبنا.

وختمت الجبهة بتأكيدها على أهمية تعزيز درجة التنسيق بين الكل الوطني في مختلف القضايا الوطنيّة والمجتمعيّة، بما يُساهم في تعزيز صمود شعبنا وتطوير أشكال المواجهة مع الاحتلال بما فيها المقاومة المسلّحة كخيارٍ يكتسب أهميته المتزايدة مع استمرار دولة الكيان الصهيوني في تعميق مشروعها الاستعماري من خلال تسارع الاستيطان والضم وتهويد القدس وغيرها من الإجراءات.

بدورها قالت حركة المقاومة الشعبية، إن حركة حماس "قدمت منذ انطلاقتها نموذجاً مشرفاً، يحتذى به في مقاومة العدو الإسرائيلي، وظلت ثابتة على مبادئها التي انطلقت من أجلها، ولن تثنيها الضربات".

وبارك الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية أبو القاسم دغمش، في بيان صحفي لقيادة حركة حماس وكوادرها وعناصرها الانطلاقة الـ34، معبّرًا عن اعتزاز حركته بالعلاقة التي تربطها بحركة حماس في محطات الصراع كافة مع الاحتلال.

وقال دغمش: "لقد عبّرت حركة حماس وقيادتها، عن شعبنا الفلسطيني في القدس وغزة والضفة والشتات، والتزمت بأصالة قضيتنا الفلسطينية، إلى جانب كل فصائل شعبنا المناضلة والمقاومة".

وأضاف "حركة حماس لن تثنيها الضربات التي تلقتها من العدو في مواصلة مسيرة الجهاد والمقاومة، ودافعت بكل ما أوتيت من قوة عن شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده".

وأكد حرص حركته على "مواصلة المشوار حتى تحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وعودة اللاجئين ودحر المحتل الإسرائيلي من أرضنا الفلسطينية".

وشدد أمين عام حركة المقاومة على أن "انطلاقة حماس الـ 34 خطوة جديدة نحو تحقيق الوحدة الوطنية لشعبنا، ونبذ الخلافات والانقسام، وفتح صفحة جديدة في العلاقات الوطنية الفلسطينية على أساس التمسك بثوابت شعبنا، وعلى رأسها خيار الجهاد والمقاومة كخيار استراتيجي لتحرير فلسطين".

من جانبها، باركت حركة الأحرار لحركة حماس وقيادتها ولذراعها العسكري - كتائب القسام – بحلول انطلاقتها الـ34، مشيرة إلى أن" حماس ضربت أروع نماذج الصمود والثبات رغم كل المؤامرات الداخلية والخارجية".

 وأكدت حركة الأحرار، في بيان صحفي أن ذكرى انطلاقة "حماس" الـ34 تأتي "امتدادًا لمسيرة من الجهاد والعطاء وأن الحركة شكَّلت بانطلاقتها إضافة نوعية لفصائل المقاومة وقوة لنضال شعبنا وصخرة وجدارا منيعاً أمام مشاريع التسوية والتصفية".

وأضافت "رسمت حركة حماس منذ انطلاقتها أروع صور البطولة ونماذج الثبات بصمودها الأسطوري أمام كل التحديات ومحاولات الاستئصال وسجلت في تاريخها صفحات مشرقة منيرة وإنجازات كبيرة على الصعيد التنظيمي والوطني والسياسي والإعلامي والأمني والعسكري، فأصبحت بكل جدارة بوعيها وإيمانها بالشراكة قائدة المشروع الوطني ورأس حربة المقاومة وحارسة الحق الذي لا يضيع".

إلى ذلك، هنأت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بشكل خاص قيادة حماس وعلى رأسها الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي، وكافة أعضاء المكتب السياسي، وقيادة ومجاهدي كتائب الشهيد عز الدين القسام الأبطال، في ذكرى انطلاقتهم.

وقالت حركة الجهاد في بيان صحفي، إنه في ظلال هذه الذكرى المباركة نستذكر المحطات الجهادية البارزة والمعارك الباسلة التي خاضتها المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبجانبهما الأذرع العسكرية للمقاومة الفلسطينية التي قدمت شلالاً من التضحيات، ونترحم على شهداء هذه المسيرة المباركة من الثبات والصمود والجهاد والمقاومة.

وأكدت أنه حركة حماس منذ انطلاقتها شكلت رافداً مهماً للعمل الوطني المقاوم في وجه الاحتلال الصهيوني، وسجلت حضوراً متميزاً في كافة المحطات، وحافظت على موقف ثابت في صراعنا الممتد والمفتوح مع الاحتلال الصهيوني أكدت من خلاله على استمرار الجهاد والمقاومة حتى تحرير كل فلسطين.

وتابعت "نؤكد على الشراكة والتحالف مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وكافة قوى المقاومة الفلسطينية لحماية الثوابت والدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، ومواجهة العدو الصهيوني ومواصلة الاشتباك معه في كل الساحات وبكل الوسائل وفي مقدمتها العمل الفدائي المسلح".

وشددت على حرصها مواصلة العمل مع حركة حماس وكافة القوى الفلسطينية من أجل تحقيق الوحدة وتحشيد كل الطافات الوطنية في مقاومة العدو وتحرير كامل تراب وطننا المقدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم وتحرير كافة الأسرى والأسيرات.

ويصادف اليوم الثلاثاء 14/12 ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الاسلامية حماس الرابعة والثلاثين على يد شيخها القائد المؤسس أحمد ياسين وعدد من القادة الأخرين.

البث المباشر