قائمة الموقع

الآلاف يشاركون بمسيرات لـ "حماس" في الوسطى وشرق غزة

2021-12-14T19:25:00+02:00
صورة من من المسيرات
الرسالة نت-متابعة خاصة

شارك آلاف المواطنين بمحافظة الوسطى وشرق مدينة غزة، مساء الثلاثاء، بمسيرة جماهيرية حاشدة احتفاءً بذكرى انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية "حماس الـ 34.

وشهدت المسيرات، تواجد عدد من قيادات "حماس"، وعناصر من كتائب القسام، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية  ورايات الحركة الخضراء ولافتات لقائد أركان المقاومة محمد الضيف.

وهتف المشاركون هتافات "لحماس"، وأنشد فريق فني، أناشيد تدعو إلى مواصلة العمل المقاومة لحماس، واستمرار نهجها الذي تقارع به الاحتلال الإسرائيلي، حتى تحرير فلسطين.

وفي كلمة له في المسيرات، وجه ماهر صبحة القيادي في حماس، التحية للقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، وقال:، " نوجه التحية لمؤسسي حركة حماس ونترحم على شهدائنا الأبرار".

وحيا صبحة، شيخ الاقصى رائد صلاح بمناسبة الإفراج عنه.

وأكد أن انطلاقة حماس هي تتويج للتاريخ الطويل من التضحيات والعطاء، وأضاف:، " حماس لن تتخلى عن الثوابت ولن يستطيع أحد كسر إرادتها"

وشدد صبحة على أن حماس  حريصة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني على أساس الوحدة الوطنية.

وقال إن " قضية الأسرى ستبقى من أولويات حماس وما لدى القسام من أسرى سيجبر الاحتلال على صفقة جديدة".

وحذر صبحة من أن القدس خط أحمر، والدفاع عنها واجب مقدس، مؤكدًا أن حماس تعمل بكل السبل لدعم أهلنا في القدس.

وأشار إلى أن حماس ستبقى وفية لعهد الشهداء والمؤسسين وللقضية الفلسطينية ولنا موعد قريب مع القدس وتحرير الأسرى وعودة اللاجئين.

من جانبه، أكد عبد الرحمن الجمل، القيادي في حماس، أن حركته تجدد العهد مع الله، ومع الأسرى في سجون الاحتلال بأن تحريرهم من أهم الأولويات.

وقال الجمل في كلمة له بالمسيرات، "إن اخترقت حماس المنظومة الأمنية للاحتلال ابتداء من خطف الجنود وصولا لمعركة حد السيف وانتهاء بمعركة سيف القدس التي انتصرت فيها المقاومة ".

وأشار إلى ان معركة سيف القدس محطة فارقة في الصرع  مع العدو الصهيوني.

وعن التطبيع أضاف الجمل:، "التطبيع عار وجريمة كبرى وطعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه ومقدساته وخيانة لدماء الشهداء وعذابات الأسرى".







 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00