قائمة الموقع

صور.. فلسطين الأكثر حضورا في كأس العرب

2021-12-18T13:01:00+02:00
علم فلسطين مع لاعبي الجزائر
الدوحة - الرسالة نت

ودّع المنتخب الوطني الأول منافسات بطولة كأس العرب مبكرا, غير أن العلم الفلسطيني وصل الأدوار المتقدمة من بوابة منتخبي الجزائر وتونس اللذين عبرا إلى المحطة الختامية.

وشوهد العلم الفلسطيني في مدرجات الجزائر وتونس خلال مجريات البطولة, كما توشّح لاعبو الطرفين بالكوفية, في دلالة على دعمهم للقضية الفلسطينية

تضامن كبير

وكان نجوم منتخبي الجزائر وتونس, قد رفعوا العلم الفلسطيني, خلال احتفالاتهم بالوصول للموقعة الختامية من بطولة كأس العرب 2021.

وفازت الجزائر على قطر (2-1) في مباراة ماراثونية لحساب نصف النهائي, فيما تفوقت تونس على مصر بصعوبة (1-0) في اللقاء الآخر.

والتقطت كاميرات الصحفيين, صورة العلم الفلسطيني خلال احتفالات لاعبي الجزائر وتونس، تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وذهب لاعبو البلدين الشقيقين, إلى أماكن وجود المشجعين " في الملعب للاحتفال معهم بالفوز، وتبادلوا التحية بعد الأداء الكبير.

والتقط نجوم "الخضر" و"نسور قرطاج", صورا تذكارية في ملعب المباراة، وهم يرفعون العلم الفلسطيني والكوفية برفقة علم بلادهم.

كما نشر الحساب الرسمي للمنتخب الجزائري, صورا من احتفالات اللاعبين التي تزينت بالعلم الفلسطيني والكوفية وسط الأعلام الجزائرية.

وبجانب الجزائر وتونس, كان الجمهور المغربي قد فعل الأمر نفسه, خلال لقائه مع فلسطين في الدور الأول من المسابقة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي, صورا للجمهور المغربي بالكوفية والعلم الفلسطيني، واعتبروها "رائعة وجميلة" من المشجعين في الملعب.

فلسطين في القلب

وبحسب الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي, فإن تصرف المنتخبات العربية في المحفل العالمي, يدل على أن فلسطين حاضرة بقوة في قلوب العرب.

وكتب الصحافي الفلسطيني علي صيام عبر صفحته على "تويتر": "من المبهج أن يشاهد أطفالنا والجيل الجديد هذه المشاهد التي تعبر عن عدم تخلي الشعوب عن قضية فلسطين".

وأضاف: "الهدف من هذا الأمر أن يتذكر العالم بأننا أرض محتلة وأكثر شعب ظلم على مدى عقود طويلة".

أما الناشط واليوتيوبر المصري الشهير علي مهدي, فقال على "تويتر": "الحاجة الوحيدة اللي مخلياني سعيد بتأهل تونس والجزائر للنهائيات هو إنهم في كل ماتش جمهور ولاعيبه بيرفعوا علم فلسطين جمب أعلام بلادهم".

وانتقد مهدي عدم تجرؤ أحد من اللاعبين والجماهير المصرية على رفع العلم الفلسطيني, خوفا من أجهزة الأمن في مصر, وفقا لتأكيده.

ووافقه أحمد داوود في التساؤل: "‏هو لو المنتخب المصري كان كسب انهارده كان حد من اللعيبة هيرفع علم فلسطين؟".

في المقابل, اعتبر آخرون أن رفع العلم الفلسطيني في بطولة كأس العرب, يمثّل ضربة قوية للمطبعين مع الاحتلال.

موقف تاريخي

سطّر الثلاثي الجزائري رابح ماجر ورفيق صايفي ورفيق حليش, موقفا تاريخيا داعما للقضية الفلسطينية, عقب انسحابهم من المشاركة في مباراة نجوم العرب ونجوم العالم.

وجرت مباراة نجوم العرب والعالم في قطر, قبل ساعات من اختتام منافسات بطولة كأس العرب 2021 بالدوحة.

ورفض ماجر وصايفي وحليش, الظهور في مباراة النجوم, بسبب وجود الإسرائيلي أفرام غرانت مديرا فنيا لنجوم العالم.

وتعتبر الجزائر أبرز الداعمين للقضية الفلسطينية على الدوام, وسبق للاعبيها وجماهيرها رفع العلم الفلسطيني في الكثير من المحافل.





 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00