إبراهيم: معايير جديدة لمعالجة المياه الفلسطينية

الرسالة نت-كمال عليان

أكد الدكتور يوسف ابراهيم رئيس سلطة البيئة أنهم وضعوا معايير واشتراطات جديدة لمعالجة مياه الشرب وري الأراضي الزراعية، مبينا أن هذه المياه كانت بحاجة إلى دراسة.

وحول ظاهرة كسارات الحجارة التي ظهرت بسبب الحصار ولكنها أثرت على الأراضي الزراعية، شدد على أن سلطته تبذل جهودا حثيثة للتخفيف من آثار هذه الكسارات "السلبية".

وكشف د.ابراهيم في حديث لـ"الرسالة نت" ستنشر تفاصيله لاحقا أن سلطته دعت البروفسيورة الإيطالية باولا مندوكا المختصة في علم الجينات لدراسة الإشعاعات المترتبة عن آثار العدوان الصهيوني الاخير وتأثيرها على الاطفال، مبينا أن باولا زودت سلطته بجهازين حديثين لدراسة هذه الإشعاعات.

وفيما يتعلق بمشكلة وادي غزة قال رئيس سلطة البيئة:" نحن لا نتحكم في كميات الأمطار ولكن الذي يتحكم بها هو الاحتلال حيث أقام السدود ومنع دخول المياه ولكن اذا ما زادت الحاجة عندهم يقومون بفتح هذه السدود بشكل مفاجئ يسبب الكارثة".

وفي سياق جهوزية الشوارع لاستقبال الأمطار أضاف :" جميع بلديات غزة نظّفت هذه المجاري المخصصة للأمطار استعدادا للأمطار ولكن هذه المجاري مرتبطة بحجم استيعابها بكميات الأمطار الساقطة"، مبينا أن جزءا من هذه المجاري متهالك وقديم ولم يسمح معالجتها بسبب الحصار.

 

البث المباشر