أجهزة عباس تختطف 20 من أنصار حماس

 

نابلس – الرسالة نت

واصلت أجهزة فتح حملتها المستمرة والمتواصلة على حركة حماس في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 20 من أنصار الحركة في محافظات سلفيت وقلقيلية وطولكرم.

ففي محافظة سلفيت شنت أجهزة عباس حملة اختطافات واستدعاءات واسعة في المحافظة طالت العشرات من أنصار الحركة بينهم عدد من الفتية على خلفية كتابة الشعارات بمناسبة الانطلاقة ، حيث أكدت مصادر مقربة من عائلة الفتى مسلم يسار اشتية (12 عاماً) أنّ عناصر من وقائي عباس داهموا المدرسة الابتدائية في مدينة سلفيت أثناء ساعات الدوام المدرسي وذلك من أجل اختطاف نجلها، وعند رفض مدير المدرسة تسليمهم إياه لصغر سنّه قام بالاتصال بوالديه من أجل الحضور للمدرسة والتفاهم مع عناصر الوقائي، وعند وصول والدي الفتى حدثت مشادات وعراك بالأيدي بين ضابط الحملة ووالدة الفتى انتهت باختطاف الفتى مسلم و والده الشيخ يسار اشتية (43 عاما)، كما اختطفوا الأستاذ عثمان عمران وذلك بسبب تدخله لمنع لفض الإشكال واختطاف طالب المدرسة.

 واختطفت الأجهزة محمد شاهين و سند فتاش من المدينة بعد مداهمة منزليهما، كما اختطف وقائي عباس الأسيرين المحررين أسامة دواهقة و سلهم يونس من المدينة ، يذكر أن أسامة هو شقيق الشهيد القسامي سامر دواهقة ، كما يشار الى أنّ سلهم اعتقل مرتين من قبل قوات الاحتلال وأمضى في اعتقاله الأخير ست سنوات ، كما تم اختطافه من قبل جهاز الاستخبارات سابقا وأمضى عاماً كاملاً وتمّ الافراج عنه بعد فصله من عمله في جهاز الدفاع المدني.

وفي محافظة قلقيلية شنت أجهزة عباس حملة اختطافات في المدينة طالت سبعة أسرى محررين وهم أشرف قرعان و أمجد حنتش و محمد شتات والصحفي ماهر أبو عصب و نسيم الشنطي و مهدي نزال و ميسرة عفانة ، يذكر أنهم جميعا تعرضا للاختطاف سابقاً.

وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس من المدينة الشقيقين والأسيرين المحررين عبد الفتاح و إسلامبولي رياض بدير وهما نجلا الشهيد القائد رياض بدير وقد تعرضا للاختطاف عدة مرات سابقا، كما اختطفت الأسير المحرر عبد الرحمن عودة وجميعهم تعرضوا للاختطاف سابقاً .

ومن بلدة علار اختطفت الأجهزة كلاً من عبادة شديد و أحمد حازم الحاج  و مؤمن نواف بعد مداهمة منازلهم، يذكر أن الحاج طالب في الثانوية العامة وجميعهم تعرضوا للاختطاف سابقاً .

وفي محافظة رام الله استدعت أجهزة عباس أكثر من 150 من نشطاء وأنصار الحركة في مدينتي رام الله والبيرة وقراهما ، حيث أكّد العديد منهم أنه تم احتجازهم لساعات طويلة على الرغم من البرد والمطر الشديد، كما أشار المفرج عنهم أن خلفية الاستدعاء كانت واضحة حيث تم تهديدهم من أجل ضمان عدم حدوث أي فعاليات للانطلاقة في الضفة .

وفي محافظة الخليل شنت أجهزة عباس حملة استدعاءات واسعة طالت العشرات من أنصار الحركة ، كما قامت بمداهمة واقتحام عددا من المساجد في مخيم العروب وقرية البرج وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها .

وفي محافظتي أريحا ونابلس شنت أجهزة عباس حملة استدعاءات واسعة طالت العشرات من أنصار الحركة من الأسرى المحررين ومن تعرضوا للاختطاف سابقاً.

 

 

البث المباشر