قائمة الموقع

حماس تعقب على تعليمات الاحتلال بإطلاق النار صوب الفلسطينيين

2021-12-22T15:17:00+02:00
حازم قاسم
الرسالة نت - غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن ‏التعليمات الجديدة لقيادة جيش الاحتلال لجنوده بإطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين تعبّر عن حالة التخبّط والذعر التي يعيشها قادة العدو وجنوده أمام بسالة أبناء شعبنا الفلسطيني، وهم يواجهون عدوانه وإجرامه، ويدافعون عن أنفسهم وأرضهم وحقوقهم المشروعة.

وأضافت الحركة، على لسان المتحدث باسمها، حازم قاسم، أن "هذه التعليمات تكشف مجدّداً الوجه الحقيقي للاحتلال، والسلوك الإجرامي لقادته وجنوده، القائم على الإرهاب المنظم والقتل المتعمّد والإعدام الميداني للأبرياء العزّل".

وتابع قاسم: "إننا في حركة حماس، وإذ نجدّد دعوتنا إلى ضرورة ملاحقة قادة جيش الاحتلال وجنوده أمام محكمة الجنايات الدولية على جرائمهم المرتكبة ضدّ شعبنا وأطفالنا ونسائنا والأسرى والأسيرات، لندعو جماهير شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة تصدّيهم لعدوان الاحتلال وجرائمه بكل الوسائل".

وكان الجيش (الإسرائيلي)، أصدر تعليمات لجنوده تخفف قيود إطلاقهم النار على الفلسطينيين من ملقي الحجارة في الضفة الغربية، حسب هيئة البث الإسرائيلية "كان 11".

وأفادت القناة الإسرائيلية بأن الجيش أتاح لجنوده إطلاق النار على الفلسطينيين ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة (مولوتوف)، حتى بعد توقفهم عن إلقاء الحجارة، وأثناء انسحابهم من المكان.‏

اخبار ذات صلة