جماهير غزة تزف " حماس " في انطلاقتها

غزة – الرسالة نت – خاص

انطلقت ظهر اليوم فعاليات مهرجان انطلاقة حركة المقاومة الاسلامية الثالثة والعشرين وسط حشود جماهيرية ضخمة .

وبدات فعاليات المهرجان بآيات من القرآن الكريم ثم القى النائب مشير المصري وسط هتافات وتكبيرات الجماهير  كلمة اكد خلالها أن المقاومة هي خيار وطريق حماس  إلى النصر والتحرير، وأنها  حماس ستبقى مشرعة بنادقها لحماية القدس والأقصى وحماية الثوابت الوطنية والشعب الفلسطيني، مهما كانت العقبات، مشددا على أن هذا هو البديل الحقيقي لأوهام التسوية.

وجدد المصري عهد لحماس لجماهير شعبنا بانها  ستبقى متمسكة بحق العودة وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الاحتلال الصهيوني الغاشم، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 وشدد المصري الحركة على أن القدس هي غرَّة أرض فلسطين مبينا ان "حمايتها والمقدسات الإسلامية والمسيحية واجب وطني وعربي وإسلامي، وسنتصدى مع أبناء شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية لكل محاولات التهويد لمعالمها وعمليات الطرد والإبعاد لأهلها ونوابها ورموزها الوطنية.

وقدمت كلا من الطفلة روان خلة والطفل نعيم نجل الشهيد أشرف مشتهى فقرة فنية بعنوان أعيرونا مدافعكم.

والقى الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي كلمة القوى الوطنية والاسلامية دعا خلالها  سلطة فتح بالضفة الغربية إلى الاحتكام إلى خيارات الشعب الفلسطيني، في مقاومة الاحتلال الصهيوني، ونبذ خيارات المفاوضات العبثية.

وقال الهندي في كلمة له نيابة عن فصائل المقاومة الفلسطينية  على هامش مهرجان الانطلاقة الـ 23 لحركة حماس:" إذا أرادت السلطة أن تحافظ على ما تبقى من القضية فعليها وقف لعبة الخداع السياسي، وإيقاف المفاوضات بكافة أشكالها المباشرة وغير المباشرة، التي تُسلم بأن 80% من الوطن ليس لنا وتدين المقاومة وتحاكم قادتها".

وفي سياق آخر طالب الهندي بضرورة تفعيل عجلة المصالحة الوطنية، قائلا:" على الجميع أن يستشعر المخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية، والإحساس بالمسئولية الوطنية بعيداً عن الانحياز الحزبي لأي فصيل كان".

ودعا في ذات السياق إلى إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وفقاً لما جاء في اتفاق القاهرة عام 2005،  والبدء بشكل جدي في مصالحة حقيقة، تنظر لمصالح الشعب الفلسطيني وتطلعاته المستقبلية.

وشدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي على ضرورة نبذ الخلافات الشائكة في ملف المصالحة، فيما يتعلق بالانتخابات والأجهزة الأمنية، لأنه لا معنى للخلاف على قضايا السلطة. حسب قوله.

وفيما يتعلق ببدائل السلطة الفلسطينية لخيار المفاوضات المباشرة المتوقفة حاليا، أوضح الهندي أن بدائل السلطة كافة تعيد القضية للبوابة الأمريكية، مستطرداً:" لا يمكن أن تكون القضية حقل تجارب للمفاوضات العبثية".

وحول الموقف العربي والإسلامي من القضية الفلسطينية، طالب الهندي العرب بالوقوف وقفة جادة  من أجل نصرة القضية، مضيفاً:" لا نريد للعرب أن يعطوا غطاء لكل تنازل فلسطيني، ومفاوضات فلسطينية".

وتابع:" لو تم تصفية القضية الفلسطينية، فالعالم العربي بأجمع سيكون مستباحاً، وسيكون لعبة في يد أمريكا"، داعيا العرب أن يكون رافعة للقضية الفلسطينية والوحدة الوطنية.

وهنأ الهندي في ختام حديثه حركة حماس، بانطلاقتها الـ 23، داعياً الجماهير الحمساوية إلى التمسك بخيار المقاومة المسلحة والثبات على الحقوق والثوابت الوطنية.

وأكد الهندي أن تواجد آلاف الجماهير في مهرجان " هو تضحيات حماس وما قدمته قياداتها من رسم ملامح الحركة الإسلامية".

الى ذلك افاد مراسلونا ان ساحة الكتيبة وسط قطاع غزة  امتلأت بمئات الآلاف من المشاركين من أبناء شعبنا الفلسطيني وأنصار حركة حماس قبل بدء مهرجان انطلاقة حركة حماس الثالثة والعشرين "انا باقون على العهد " .

وأكد مراسلونا المنشرين في ساحة المهرجان أن مئات الآلاف من المواطنين رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً ملئوا ساحة الكتيبة الخضراء فيما لا تزال الحشود تتوافد إلى مكان المهرجان .

وأكد المراسلون أن الشوارع المجاورة بساحة الكتيبة وجامعة الأزهر امتلأت بالسيول البشرية التي لم يتسع المكان لها .

وقد بدأت الزحوف الفلسطينية في ساعات مبكرة من صباح الثلاثاء 14/12 بالتوافد إلى مكان انعقاد مهرجان حركة المقاومة الإسلامية حماس في ذكرى انطلاقتها 23 على أرض الكتيبة الخضراء غرب مدينة غزة.


 

البث المباشر