قائمة الموقع

بسبب مقاومة برقة.. الاحتلال يمنع وصول المستوطنين إلى "حومش"

2021-12-25T21:52:00+02:00
صورة "أرشيفية"
الرسالة نت

بعد تصدي ثوار بلدة برقة بالتعاون مع شبان بلدات فلسطينية مجاورة لمحاولة المستوطنين اقتحام البلدة، مساء الأحد، قررت لسلطات الاحتلال منع وصول المستوطنين إلى مستوطنة "حومش".

وذكر موقع القناة 7 العبرية، مساء السبت، بأن قوات الاحتلال أصدرت قرارا بمنع مئات المستوطنين من الوصول إلى بؤرة "حومش" المخلاة حتى إشعار آخر، وقد أعلنت المنطقة "منطقة عسكرية مغلقة".

وتصدى المواطنون لقوات الاحتلال التي سعت لتأمين اقتحام المستوطنين للبلدة عند الساعة الثامنة من مساء اليوم، حيث دارت مواجهات عنيفة تخللها رشق حجارة وزجاجات حارقة وتفجيرات صوتية وإطلاق نار صوب الاحتلال.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، في بيان مقتضب، إن 68 إصابة بينها 3 بالرصاص الحي و10 بالمطاط و55 حالة اختناق سجلت خلال المواجـهات في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وكانت مواقع عبرية مواقع إلكترونية تابعة للمستوطنين قد نشرت إعلاناً للمشاركة في مسيرة كانوا ينوون تنظيمها مساء اليوم، للضغط على حكومتهم لإعادة النشاط الاستيطاني إلى بؤرة “حومش” المخلاة منذ العام 2005.

واحتشدت مجموعات من الفلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة الغربية إلى جانب أهالي قرية بُرقة للتصدي لهجمات وعربدات المستوطنين التي تتواصل بشكل بربري منذ أيام.

كما استهدف مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص الحي بشكل مباشر في برقة.

 

اخبار ذات صلة