75 مليونا ديون نادي أهلي جدة!

لاعبو أهلي جدة
لاعبو أهلي جدة

الرسالة نت - وكالات

تواجه إدارة نادي أهلي جدة تحديات كبيرة بسبب الصعوبات المالية، في ظل رغبة جماهيرها بتدعيم الفريق بصفقات نوعية في "الميركاتو" الشتوي.

ولكن قبل التفكير في الصفقات و"الميركاتو" الشتوي، فإن الإدارة الأهلاوية ملزمة بسداد أكثر من 75 مليون ريال، إذا ما أرادت التفكير في تدعيم فريقها، في فترة قيد المحترفين الشتوية.

ووفقا لإعلان لجنة الكفاءة المالية، الصادر منذ يومين، فإن أهلي جدة يتصدر قائمة الأندية الأكثر ديونا، بما يزيد عن 75 مليون ريال، يجب سدادها قبل يوم 26 يناير المقبل، حتى يستطيع النادي الحصول على شهادة الكفاءة المالية، التي تمنحه حق قيد محترفين جدد خلال القيد الشتوي، المقرر أن يبدأ يوم 2 من نفس الشهر.

وما يزيد من الأعباء على الإدارة الأهلاوية، أن أبرز نجوم الفريق سيكونوا متاحين للتفاوض أو حتى التوقيع مع أندية أخرى، دون الرجوع إلى الأهلي، ويتصدر هذه القائمة من اللاعبين، حارس المنتخب السعودي الأول محمد العويس.

وتعاقد أهلي جدة مع العويس في الأول من يونيو 2017، وينتهي عقده في يوليو 2022، ما يعني أنه سيدخل الفترة الحرة من عقده في الأول من شهر يناير المقبل، ليكون متاحا للتوقيع والتفاوض مع أي نادٍ دون الرجوع لإدارة الأهلي.

ويأتي المهاجم الشاب عبد الرحمن غريب في المركز الثاني ضمن قائمة الفريق الأهلاوي، الذين يجب التجديد له، إذ يدخل الفترة الحرة من عقده الحالي، في شهر يونيو المقبل.

البث المباشر