أجهزة فتح تختطف 23 من أنصار بالضفة

الضفة المحتلة – الرسالة نت

واصلت أجهزة فتح حملتها المستمرة والمتواصلة ضد حركة حماس في جميع محافظات الضفة الغربية، حيث اختطفت 23 من أنصار الحركة في محافظات نابلس وسلفيت وقلقيلية والخليل وبيت لحم.

 

ففي محافظة نابلس، شنت الأجهزة الأمنية التابعة لرئيس سلطة فتح محمود عباس حملة اختطافات في قريتي مادما وبيت فوريك.

 

وعرف من المختطفين ثلاثة من طلبة جامعة النجاح الوطنية وهم محمد نصاصرة و ثائر مليطات  من بيت فوريك والأسير المحرر مرسي نزار من مادما، كما اختطفت الطالب في جامعة القدس المفتوحة الأسير المحرر حذيفة فريد زيادة من مادما .

 

يذكر أنّ الاختطافات في قرية بيت فوريك جاءت بعد مداهمة أجهزة فتح للقرية واقتحامها مسجد الشهيد حسن البنا ومصادرتها لرايات التوحيد وعددا من محتويات المسجد ، كما اختطفت من ذات القرية الأسير المحرر ساجد خطاطبة والفتى صبحي نصاصرة (18 عاماً)علماً أنّ خطاطبة مختطف سابق .

 

واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيتا كلاً من الأسير المحرر عودة صبيح حمايل و نبيل داؤود عديلي بعد مداهمة منزليهما .

 

وفي محافظة قلقيلية، شنت أجهزة عباس حملة اختطافات في المدينة وقرية حبلة طالت ستة أسرى محررين وهم  سامي عناب و شهاب أبو صالح ومهدي محمد خير نزال وشهاب جمال داوود من المدينة ومنذر الشاعر وعلي الجدع من حبلة، يذكر أنهم جميعا تعرضوا للاختطاف سابقاً.

 

وفي محافظة سلفيت، اختطفت أجهزة فتح من المدينة كلاً من براء فتاش ومحمد عبد الكريم ومحمد بديع ومصعب اشتية ومحمد زبيدية وأمين سليم.

 

يذكر أن مصعب هو شقيق المختطف الفتى مسلم اشتية (12) الذي اختطف مع والده أول أمس من داخل مدرسته،  واختطفت الأجهزة من قراوة بني حسان الأسير المحرر سعد مرعي و عبدالرحمن مرعي، علماً أن سعد مختطف سابق.

 

وفي محافظة رام الله، اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة القدس محمد نوح عبد العزيز هريش من بيتونيا .

 

واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من أبرز قيادي الحركة في المحافظة وهم فرج رمانة و خالد أبو البها و فلاح ندى ، يذكر أنهم أسرى محررون وسبق أن تعرضوا للاختطاف عدة مرات من قبل أجهزة عباس ولفترات طويلة تعرضوا خلالها لتعذيب شديد .

 

وفي محافظة الخليل، اختطفت أجهزة فتح الأسير المحرر يوسف الصرصور من المدينة بعد استدعائه للمقابلة.

 

أما محافظة بيت لحم فشهدت اختطفا عناصر الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة فتح الأسير المحرر والطالب في جامعة البوليتكنك موسى الشيخ من قرية مراح رباح بعد استدعائه للمقابلة علماً أنه مختطف سابق .

البث المباشر