قائمة الموقع

بالأرقام.. أفضل حارس في الدوريات الأوروبية

2021-12-29T13:08:00+02:00
دي خيا
الرسالة نت - وكالات

عادة ما يُطلق لقب "بطل الشتاء" على النادي الذي يُنهي النصف الأول من الموسم، وهو على صدارة الترتيب، غير أنه قد يطلق على اللاعبين أيضا.

ويمكن إطلاق هذا اللقب على الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي اعتبرته الأرقام أفضل حارس مرمى في الدوريات الأوروبية خلال النصف الأول من الموسم.

يأتي ذلك على الرغم من تعرض دي خيا لانتقادات حادة بسبب تراجع مستواه في السنوات الأخيرة، وارتكابه العديد من الأخطاء الساذجة، حتى إنه فقد مكانه الأساسي لمصلحة دين هندرسون في الموسم الماضي.

صحيفة "الصن" البريطانية, قالت إن نسبة الأهداف المتوقعة التي نجح دي خيا في التصدي لها بلغت 7.6 هدف، وهو الرقم الأعلى في الدوريات الأوروبية في الموسم الحالي.

وفي المركز الثاني جاء خوسيه سا حارس مرمى فريق وولفرهامبتون الإنجليزي، بعدما تصدى لـ6.7 هدفا متوقعا، يليه مانويل بريمان حارس مرمى بوخوم الألماني، بتصديه لـ6.4 هدفا.

وحلّ ستولى ديمترفسكي حارس مرمى رايو فايكانو الإسباني، رابعا بمعدل التصدي لـ5.9 هدفا، يليه ماتياس ديتورو حارس مرمى سيلتا فيغو الإسباني، بنسبة 4.5 هدفا، ثم لويس ماكسيمليانو حارس غرناطة بـ4 أهداف.

يشار إلى أن دي خيا خاض على مدار الموسم الحالي 17 مباراة مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، استقبلت شباكه خلالها 25 هدفا.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00