قائمة الموقع

عضو بثوري فتح: المؤتمر الثامن لتصفية مروان وشرعنة إقصائه

2022-01-04T12:04:00+02:00
عضو بثوري فتح: المؤتمر الثامن لتصفية مروان وشرعنة اقصائه
الرسالة نت - محمود هنية

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، إن أعضاء الحركة المحسوبين على عضو اللجنة المركزية بالحركة الأسير القائد مروان البرغوثي، تم إقصاؤهم من المجلس الثوري بالحركة.

وأوضح حويل لـ"الرسالة نت" أن ّهذا الإقصاء مرده "تصفية الأسير القائد مروان البرغوثي في المؤتمر الثامن للحركة؛ لكنّ هذا لن يتم بأي شكل".

وأضاف: "يريدون شرعنة عملية الإقصاء دون ضجيج، اعتقادًا منهم أن أبناء فتح لا يدركون ما يجري".

وأكدّ حويل أنّ هذه المحاولات لن تنطلي على أبناء الكادر الفتحاوي ولا أبناء الشعب الفلسطيني، "ولن ينجحوا، مهما كان، في إقصاء مروان والمناضلين الذين معه، وسيأتي يوم يفهم هؤلاء أنه لا حل للاحتلال إلاّ بالمواجهة".

وبدأ المجلس الثوري لحركة فتح أعماله في رام الله، تحضيراً لعقد المؤتمر الثامن للحركة.

وقررت مركزية فتح عقد المؤتمر الثامن للحركة في الحادي والعشرين من مارس المقبل.

وحول الانتخابات المحلية المزمع عقدها في مارس المقبل، علق حويل بالقول: "الانتخابات يجب أن تبدأ برأس الهرم وليس بأسفله، ويجب أن تبدأ بالانتخابات الشاملة تشريعي ورئاسة ومجلس وطني".

ولفت إلى أن أصدقاء لمروان شاركوا مستقلين في انتخابات قروية وحصلوا على نسبة فوز عالية.

وحول إمكانية مشاركة تيار مروان بالانتخابات المحلية، أجاب: "كل الخيارات ندرسها؛ لكننا نؤكد ضرورة إجراء الانتخابات الشاملة العامة وأن تبدأ برأس الهرم السياسي".

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد ألغى في شهر أبريل من العام المنصرم، الانتخابات التشريعية قبل يوم واحد من بدء المرحلة الدعائية، بذريعة رفض الاحتلال إجراءها في القدس.

كما ألغت المحكمة الدستورية التي شكلها عباس، الانتخابات البلدية عام 2016، بذريعة عدم قانونية الإشراف القضائي والأمني بغزة على الانتخابات، رغم التوافق الوطني المسبق عليها.

وعقدت حكومة اشتيه المرحلة الأولى للانتخابات المحلية في شهر ديسمبر الماضي، بواقع 376 هيئة تشمل جميع المجالس القروية والمجالس البلدية المصنفة "ج" في الضفة الغربية.

اخبار ذات صلة