قائمة الموقع

حي جديد "لتعزيز الوجود اليهودي بالقدس"

2010-12-16T06:41:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

بدأت جرافات الاحتلال الصهيوني أعمال بناء على قمة جبل الزيتون في القدس المحتلة لإنشاء حي يهودي هدفه "تعزيز الوجود اليهودي في المدينة".

 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن الحي الجديد يتكون من 24 وحدة سكنية وسيتم إنشاؤه لاستيعاب الطلبة المتزوجين من المغتصبين الذين يدرسون في المدارس الدينية والذين يطلق عليهم اسم "يشيفا"، مبينة أنه يقع بالقرب من الجامعة العبرية في القدس وسيكون امتدادا للحرم الجامعي المسمى "بيت أوروت".

 

وذكرت الصحيفة أن الحي كان صودق على إنشائه في بداية عام 2010 وأنه يتكون من ثلاثة مبان سكنية بدأت الجرافات والمعدات الثقيلة ببنائها من أجل تعزيز وجود المغتصبين في المدينة المقدسة ومن أجل دعم التعليم للطلبة المتزوجين حسب قولها.

 

ونقلت الصحيفة عن رئيس المعهد الديني اليهودي قوله "نحن فرحون جداً ويشرفني أن يكون بجوارنا بناء جديد لتعزيز الوجود اليهودي في القدس الموحدة لأن القدس هي موطن كل يهودي في إسرائيل والعالم"..!

 

كما نقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي للمشروع قوله إن "هذا البناء يعد حلقة وصل لربط جميع مستوطنات القدس معاً وأحد أهدافه هو تمكين المغتصبين من التواجد في المناطق التاريخية بما في ذلك جبل الزيتون وجبل المكبر".

اخبار ذات صلة