الإمارات تستضيف خمسة سباحين "إسرائيليين"

الرسالة نت - وكالات

قالت تقارير صحافية "إسرائيلية" إن علم الكيان الصهيوني رُفع أمس الأربعاء في سماء إمارة "دبي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشارك خمسة سباحين "إسرائيليين" في بطولة كأس العالم العاشرة للسباحة.

وذكرت صحيفة هاآرتس أن أنظار العالم الرياضي ستتجه الأربعاء إلى دبي؛ لمتابعة انطلاق بطولة العالم العاشرة للسباحة "فينا" في حمامات السباحة القصيرة "25 متراً"، التي ستُجرى في مجمع "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، بمشاركة قياسية غير مسبوقة، هي 777 سباحاً وسباحة من 148 دولة، بينهم 4 سباحين وسباحة واحدة من "إسرائيل".

وأضافت الصحيفة أن البطولة، التي تُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ستستمر حتى يوم الأحد المقبل، الموافق 19 من الشهر الجاري.

ويسع المجمع الرياضي في دبي لنحو 15 ألف متفرج، ويضم 3 حمامات سباحة أولمبية، ويشارك في منافسات البطولة عمالقة السباحة الأمريكيون والأستراليون والأوروبيون.

وأشارت "هاآرتس" إلى أن منافسات اليوم الأول للبطولة ستتضمن إقامة المسابقات على فترتين، الأولى في العاشرة صباحاً "بتوقيت دبي" للتمهيدي، وتضم 10 سباقات، في حين تتضمن المرحلة الثانية من المنافسات اليوم، التي ستنطلق في السابعة والنصف مساء، إقامة نهائيات 5 سباقات، حسبما نقلت صحيفة "اليوم السابع".

وأضافت الصحيفة العبرية أن السباح "الإسرائيلي" جاي برنياع قد تأهل إلى المرحلة نصف النهائية في السباحة لمسافة 100 متر بعد أن قطع المسافة بـ51 ثانية و70 جزءًا في المائة من الثانية، محطماً بذلك الرقم القياسي "الإسرائيلي" لهذه المسافة بـ 36 جزءاً في المائة من الثانية. مشيرة إلى أنه بذلك احتل السباح "الإسرائيلي" المرتبة الـ11 في تصفيات السباحة لهذه المسافة، متأهلاً بذلك إلى المرحلة شبه النهائية.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد قررت في مارس الماضي فرض حظر على دخول "الإسرائيليين" إلى أراضيها، مهما كانت جنسيتهم وأصولهم التاريخية.

وقال الفريق ضاحي خلفان تميم قائد شرطة إمارة دبي، في مؤتمر أمني عُقد في إمارة أبو ظبي وقتئذٍ: "إن قرار المنع يسري أيضًا على اليهود الذين يحملون جنسيات أخرى".

وأشار خلفان إلى أنه سيتم التعرف على "الإسرائيليين" بواسطة ملامحهم وطريقة حديثهم.

وجاء هذا الإجراء من جانب دولة الإمارات في محاولةٍ منها لضبط عمليات الدخول لأراضيها عقب اغتيال القيادي بحركة حماس "محمود المبحوح" في إمارة دبي على يد جهاز الموساد الصهيوني الذي استخدم جوازات أوروبية في تنفيذ جريمته.

 

البث المباشر