قائمة الموقع

مباحثات عباس ومبارك تتصدر الصحف المصرية

2010-12-16T07:44:00+02:00

القاهرة – الرسالة نت

تصدرت مباحثات رئيس السلطة محمود عباس، مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك في القاهرة، عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس .

وركزت الصحف القومية الثلاث (الأهرام والأخبار والجمهورية) على إبراز هذا الموضوع بصدر صفحاتها الأولى.

وأوضحت الصحف أن المباحثات تناولت الخطوات التي ستتخذها السلطة الفلسطينية في الفترة المقبلة بشأن عملية السلام، خاصة مع تمسك الجانب الإسرائيلي بالاستمرار في الأنشطة الاستيطانية، رغم مطالبة المجتمع الدولي بتجميد البرنامج الاستيطاني للسماح بمواصلة المفاوضات بما يسمح بالتوصل لحل الدولتين.

وأشارت الصحف إلى أن المباحثات تناولت كذلك الجهود التي تبذلها مصر لدفع عملية السلام والمواقف المصرية المؤيدة للموقف الفلسطيني، والتي تعمل للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ورفع المعاناة والحصار عنه، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

وعرض أبو مازن خلال الاجتماع مع الرئيس مبارك - حسبما ذكرت الصحف - نتائج لقائه مع السيناتور جورج ميتشيل المبعوث الأميركي الخاص للسلام فى الشرق الأوسط، ومحاولات التوصل إلى حلول لتسوية قضايا الوضع النهائي، والأفكار الأميركية التى عرضها ميتشيل والمواقف الفلسطينية المستندة إلى الشرعية الدولية بما فيها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

كما اهتمت الصحف المصرية بلقاء الرئيس مبارك مع السيناتور جورج ميتشيل المبعوث الخاص للرئاسة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط .

وذكرت الصحف أنه تم خلال المقابلة استعراض الأفكار والتحركات الأميركية لدفع عملية السلام فى الشرق الأوسط على الرغم من الموقف الإسرائيلى الرافض لتجميد الأنشطة الإستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفتت الصحف إلى أن الرئيس مبارك استعرض مع ميتشيل أيضا الجهود المصرية والعربية والأميركية والأوروبية، والدولية الرامية إلى استئناف التفاوض بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بما يؤدي إلى التوصل إلى تسوية سلمية للقضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة.

 

اخبار ذات صلة