العويس.. حارس الكبار وبطل الأزمات!

العويس يسارا
العويس يسارا

الرسالة نت - وكالات

أعلن نادي الهلال السعودي تعاقده رسميا مع الحارس محمد العويس، في صفقة انتقال حر قادما من الأهلي، بعقد يمتد حتى عام 2025.

وكشف الهلال خلال الساعات الماضية عن الصفقة، بعدما وقّع العويس على عقد الانتقال لأبطال آسيا، في حضور فهد بن سعد بن نافل رئيس مجلس إدارة النادي.

من هو؟

محمد العويس من مواليد 10 أكتوبر 1991، ويبلغ من العمر "30 عاما"، ويشغل مركز حراسة المرمى.

وشهدت مسيرة محمد العويس التنقل بين كبار الدوري السعودي، وبدأ مع نادي الشباب بين عامي 2012 و2017، ثم انتقل بعدها إلى الأهلي واستمر معه حتى توقيعه للهلال في يناير 2022.

وعلى صعيد الألقاب، توّج محمد العويس بطلا لكأس السوبر السعودي مع الشباب في 2014، بجانب كأس خادم الحرمين الشريفين في العام ذاته مع نفس الفريق.

ودوليا، خاض العويس عددا من المباريات مع المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم نسختي 2018 و2022، كما تواجد ضمن قائمة "الأخضر" في مونديال روسيا وكأس آسيا بالإمارات 2019.

أكبر الأزمات

وشهد عام 2017 أزمة كبيرة بين فريقي الأهلي والشباب, بسبب انتقال الحارس الدولي محمد العويس.

العويس صرّح خلال وقت سابق بقوله "لن أرحل عن الشباب مهما حدث, أنا مستمر هنا حتى الاعتزال، وبعدها سأتوجه إلى المدرجات لدعم اللاعبين".

ولكن مع اقتراب عقد اللاعب من النهاية، دخل الأهلي بكل قوة في مفاوضات معه، وقدم له عروضا مغرية، واعتمد على تيسير الجاسم القائد السابق للفريق لإقناع العويس.

هذه المفاوضات أثارت غضبا عارما في نادي الشباب، لتندلع أزمة بين الطرفين انتهت بتسوية وبيان اعتذار من الأهلي بعد فترة طويلة من الشد والجذب.

البث المباشر