إصابات بتجدد المواجهات بين شرطة الاحتلال وأهالي النقب

القدس المحتلة- الرسالة نت

أصيب العديد من المواطنين المتظاهرين بالرصاص الحي والمطاطي، بعد تجدد المواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي وأهالي النقب الرافضين لتجريف أراضيهم ومنازلهم جنوب فلسطين المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مئات الجنود من شرطة الاحتلال مدججين بالسلاح قمعوا المشاركين في التظاهرات الاحتجاجية بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، من بينهم صحفيين ونساء وشيوخ وأطفال.

وذكرت المصادر أن المتظاهرون أغلقوا شارع 31 في المدينة، فيما دفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات كبيرة من فرق الخيالة وسيارة رش المياه العادمة.

">

وتواصل قوات الاحتلال، لليوم الرابع على التوالي، عمليات التجريف في منطقة أراضي عائلة الأطرش بالنقب الفلسطيني المحتل، وسط دعوات فلسطينية متواصلة لتصعيد النضال في وجه الاحتلال وآلياته العسكرية.

كما شوهدت طائرات مسيرة إسرائيلية وهي تلقي عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين.

دعت الحراكات الشبابية والأحزاب والحركات الوطنية في أراضي 48 الفلسطينيين للمشاركة في تظاهرات ونشاطات، اليوم الخميس وغداً الجمعة، نصرة للعرب في النقب، واحتجاجاً على ما تتعرض له قرية الأطرش - سعوة من تجريف للأراضي وتحريشها من سلطات الاحتلال، واعتقالات، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم ضد سلب أراضيهم.

وناشدت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الفلسطينيين بالمشاركة في المظاهرة الشعبية، اليوم الخميس الساعة الثالثة عصراً على مفرق سعوة - الأطرش.

🎥مواجهات الآن في #النقب بين الفلسطينيين والشرطة #الإسرائيلية pic.twitter.com/SpDzwYfrEJ

— الرسالة للإعلام (@Alresalahpress) January 13, 2022 ">http://

وفي مدينة رهط، دعت اللجنة الشعبية والقوى الوطنية أهالي المدينة للحشد والمشاركة في المظاهرة التي تنظمها لجنة التوجيه في سعوة – الأطرش، اليوم.

">http://.

ودعا "حراك المطرح الشبابي" في جامعة بئر السبع جموع الطلاب للحشد والمشاركة في المظاهرة الشعب

وفي قرية اللقية، دعا ناشطون سياسيون للحشد والمشاركة في تظاهرة ستنظم، اليوم الساعة السابعة والنصف مساء، احتجاجا على ما تتعرض له أراضي قرية الأطرش من تحريش وتجريف واعتداءات واعتقالات منذ أيام.