قائمة الموقع

409 أسرى فلسطينيين أصيبوا بكورونا منذ بداية الجائحة

2022-01-15T11:06:00+02:00
غزة- الرسالة نت

قال نادي الأسير الفلسطيني أن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين أصيبوا بفيروس كورونا، منذ بداية جائحة كورونا في عام 2020، بلغ 409 أسرى.

وأكد نادي الأسير في بيان صحفي أنه سُجلت مؤخراً، إصابات بين صفوف الأسرى والأسيرات في سجون (النقب، وعوفر، وريمون، بالإضافة لدامون).

في هذه الأثناء، أكد "نادي الأسير"، الخميس، إصابة 7 أسيرات بفيروس كورونا في سجن "الدامون"، حيث قامت إدارة سجون الاحتلال بعزل الأسيرات بعد اكتشاف إصابتهن، وهن: شروق دويات، وربى عاصي، وشذى عودة وتسنيم الأسد، وفدوى حماده، حيث تم الكشف عن إصابتهن بعد مرور فترة من ظهور الأعراض عليهن، أما الأسيرتان شروق البدن ونورهان عواد كُشف عن إصابتهما حديثاً.

ولفت "نادي الأسير" الفلسطيني إلى أنّ الأسيرات في حالة صحية جيدة، وفقاً للمعلومات المتوفرة حتى الآن.

وحمّل "نادي الأسير" إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسيرات، خاصة أنه تم الكشف عن إصابة مجموعة منهن بعد مرور فترة على ظهور الأعراض عليهن، الأمر الذي يؤكد مجدداً سياسة الإهمال وانعدام الإجراءات الوقائية داخل أقسام الأسرى والأسيرات.

وأشار النادي إلى أنّ الأسرى في سجون الاحتلال تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، وذلك بعد ضغوط ومطالبات محلية ودولية واسعة، جرت مع تصاعد عدد الحالات بين صفوف الأسرى العام الماضي.

يذكر أنه ومنذ بداية انتشار الوباء استخدمت إدارة سجون الاحتلال الفيروس كأداة قمع وتنكيل بحق المعتقلين والأسرى الفلسطينيين، من خلال جملة من الإجراءات التنكيلية وأبرزها العزل المضاعف.

 

 

اخبار ذات صلة