قائمة الموقع

الطيبي: العرب محرومين من حقوقهم في "اسرائيل"

2010-12-17T17:21:00+02:00

وكالات-الرسالة نت

قال النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير: "ان الجمهور العربي قد حرم من حقوق الانسان في إسرائيل في الآونة الأخيرة، فعندما تكون عربياً، فإن مواطنتك تُعتبر مِنّة عليك، واذا فعلت شيئاً يغيظ الأغلبية يهبّ حالاً أشخاص يطالبون حرمانك هذه المواطنة وسحبها".

وبمجرد أن ذكر د. الطيبي في خطابه أمام الكنيست الصهيوني أن العرب اصحاب الأرض ، ثارت حفيظة نواب اليمين والوزراء لنداو ويعلون المتواجدين في الجلسة، وأخذوا يجادلونه في أحقية العرب على هذه البلاد، فرد عليهم : نحن أصحاب البلاد أكثر من أي مهاجر وصل إليها. نحن العرب لا نستجدي الحقوق وانما سنحصل عليها عاجلاً أم آجلاً.

ثم تناول د. الطيبي ما يتعرض له العرب في (إسرائيل) من ممارسات عنصرية قائلاً : ان لجان الفحص لمنع العرب من السكن في البلدات، والفتوى التي أصدرها الحاخامات بحظر بيع وتأجير الشقق السكنية للعرب، تذكّر بالممارسات تجاه اليهود ولو صدرت الفتوى باللغة الالمانية لكانت اكثر صدقا, وأقوى ما ورد في المعارضة عليها ما قاله الناجون اليهود من النازية " بأن هكذا فعلوا مع آبائنا !! ".

وتابع الطيبي:" ان هذه الكنيست هي الأكثر عنصرية وتطرفاً وعداء تجاه العرب، هناك عشرين قانوناً عنصرياً يتم العمل عليه حالياً، وقوانين اسرائيل التي تميّز ضد العرب منذ الأزل، تشمل أربعين قانوناً عنصرياً تجاه العرب".

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00