قائمة الموقع

الأسرى: ارتفاع عدد الأسرى الذين أمضوا ربع قرن

2009-10-22T15:07:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أعلنت وزارة شئون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، أن قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال ارتفعت إلى 13 أسيراً، بعد أن انضم إليها أسير جديد من مدينة بيت لحم.

وقال رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير "عيسى نمر جبريل عبد ربه (46 عاما) من مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم ومعتقل منذ 21/10/1984، وهو أعزب، ومحكوم بالسجن مدى الحياة، قد انضم إلى القائمة، حيث أنه يدخل اليوم في عامه السادس والعشرين في سجون الاحتلال.

وأوضح الأشقر أن الأسير عبد ربه يعتبر عميد أسرى بيت لحم، فهو أقدمهم على الإطلاق، هو صاحب الرقم 13 في قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في السجون.

ويقبع 12 أسيراً جميعهم يقضون حكماً بالسجن مدى الحياة 6 منهم من الضفة الغربية، و4 من المناطق التي احتلت عام 1948، وأسير واحد من القدس، وأسير آخر من قطاع غزة.

ويوجد في المعتقلات الإسرائيلية حوالي أحد عشر ألف أسير فلسطيني معظمهم اعتقلوا خلال انتفاضة الأقصى التي اندلعت في أيلول/ سبتمبر من العام 2000.

وشكلت عملية الوهم المتبدد التي نفذتها حركة حماس وفصلين فلسطينيين وأسر خلالها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط نافذة أمل للأسر من ذوي الأحكام العالية.  

 

اخبار ذات صلة