نائب أردني يكشف عن اتفافية حكومية لتزويد مستوطنات الاحتلال بالخضار

الرسالة نت - وكالات

كشف النائب الأردني، أحمد القطاونة، اليوم الإثنين، عن وجود "اتفاقية بين وزارة الزراعة الأردنية ونظيرتها الإسرائيلية، يتم بموجبها تزويد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته، بمئات الأطنان من الخضار". 

وشدد القطاونة، خلال مقطع "فيديو" مصور، على أن "الاتفاقية تشكل خرقاً لكل المواقف السيادية الأردنية الرافضة لأي سيطرة إسرائيلية على الضفة الغربية، وتوجه ضربة لمواقفه وجهوده أمام العالم".

وأكد أن "الاتفاقية ستعرض المملكة للمساءلة لدى الهيئات والمحاكم الدولية، بموافقته على التصدير للمستوطنات، التي تعد أحد أشكال الاحتلال والإرهاب". 

وتساءل النائب القطاونة: "كيف يوقع وزير الزراعة (خالد الحنيفات) اتفاقية لتصدير منتجاتنا الزراعية للمستوطنات، فيما يعتدي الاحتلال على السيادة الأردنية في القدس، وعلى المسجد الأقصى، ويقتل المستوطنون أهلنا في فلسطين المحتلة؟". 

واستهجن النائب عن كتلة الإصلاح البرلمانية (تابعة لحزب جبهة العمل الإسلامي)، أن "يقدّم وزير الزراعة مصلحة الاحتلال على المواطن الأردني، بتوقيعه اتفاقاً تسبب بزيادة أسعار الخضار في الأردن".

ووفق صحيفة "يسرائيل هوم" العبرية؛ فإن الاتفاق الذي وقعه وزير الزراعة الأردني، ونظيره الإسرائيلي، يقضي بتوريد منتجات زراعية أردنية إلى "إسرائيل"، خلال ما يسمى "عام الراحة اليهودية السبتية (شميتا)"، الذي يحجم فيه اليهود المتدينون عن الحرث والزراعة.